حوادث مصر - سقوط طفل من الطابق الخامس في دمياط -
حوادث مصر - سرقة ختم نسر نيابة جنوب المنيا -

 

هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

7 علامات تدل على الطعام الفاسد, دليل الأكل الصحي

 

 

قد تعتقدين أنك بمنأى عن الإصابة بالتسمم الغذائي وذلك لإنك لا تتناولين الطعام في الخارج وتعتمدين على الطعام المنزلي. إلا أن ما لاتعرفينه أنك وعلى الرغم من ذلك معرضة وأفراد أسرتك للإصابة بالتسمم وذلك بسبب الطريقة الخاطئة لتخزين بعض الأطعمة، أو تناول أطعمة قديمة من الثلاجة.

نتيجة بحث الصور عن الطعام الفاسد[dllistv][/dllistv]

وللتعرف على الطعام الفاسد وعد تناوله هناك بعض العلامات التي يؤكد الأطباء ، وخبراء التغذية أنها تظهر على الطعام الفاسد حتى عند طهوه جيدآ ، لذلك يجب الإهتمام بهذه العلامات ، فإن وجد إحداها لا تتناول هذا الطعام لأنه فاسد .

7 علامات تدل على الطعام الفاسد :

1 – الملح :

صحيح أن وجود الملح في الطعام هو أمر طبيعي لا غرابة فيه ، لكن الاستخدام المفراط للملح في الطعام يجب أن يثير إهتمامك وشكوكك تجاه جودة الطعام بالتأكيد ، حيث تلجأ بعض المطاعم إلى استخدام الملح بشكل مفرط في الطعام عن قصد ، حيث يقوم الملح الزائد بإخفاء علامات فساد الطعام الذي تتناوله ، وهذه هي أحد أكثر خصائص الملح المعروفة للكثيرين ، لذلك فإن كنت تتناول طعام شديد الملوحة دون وجود سبب لذلك ، فلا تتناوله لأن الطعام من الممكن أن يكون فاسد ، والملح هنا لإخفاء طعمه الغريب أو رائحته النفاذة .

2 – التوابل :

يتم استخدام التوابل تمامآ مثل الملح ، فالتوابل برائحتها القوية ومذاقها الواضح يمكن لها أن تخفي عنك ما لا تتوقع ، فتلجأ المطاعم التي تقدم بعض الوجبات الفاسدة إلى هذه الحيلة ، خاصة عند تقديم اللحوم ، والدجاج الفاسد ، والكبدة أيضآ ، لذلك فيفضل عدم تناول الأطعمة كثيرة التوابل خارج المنزل .

3 – الرائحة :

لا يكفي مظهر أن الطعام الجيد أن يغريك ويدفعك لتناوله ، فرائحة الطعام أيضآ يجب أن تكون من أهم العوامل التي تركز عليها خاصة عند تناولك للطعام خارج المنزل ، لذلك يجب أن تعتمد على حاسة الشم لديك في التأكد من جودة الطعام ، فعلى الرغم من استخدام التوابل لإخفاء فساد الطعام ، إلا أن التركيز ، وشم الطعام إذا كنت متشككآ به يمكن أن يفيدك ، فرائحة الطعام الفاسد يمكن ملاحظتها إذا دققت ، وهذه الرائحة تشبه رائحة العفونة ، أو رائحة حامضية ، وتكون نفاذة ، إلا أن التوابل تخفيها إلى حد كبير .

4 – نوعية الطعام :

هناك بعض الأطعمة التي تعتبر سريعة الفساد ، لذلك يجب أن تتأكد من جودتها قبل أن تأكلها ، فاللحم المفروم ، والشاورما على سبيل المثال من الأطعمة القابلة للفساد بشكل كبير ، والسبب في ذلك هو استخدام نسبة عالية من الدهون في عمل هذه الأكلات ، مما يجعلها أكثر عرضة وتأثر بالبكتيريا ، وبالتالي فهي تفسد سريعآ .

5 – نظافة المكان :

تعتبر نظافة المكان من أهم العلامات التي قد تدل على فساد الطعام ، فالعامل الذي يعد الطعام إن كان لا يعمل في مكان نظيف ، وإن كان لا يرتدي قفازات نظيفة في يديه فلا تأكل من هذا المكان لأن الطعام بالتأكيد معرض للبكتيريا والجراثيم المختلفة .

6 – لون الطعام :

الطعام الفاسد يبدو على لونه التغير بالتأكيد ، فالنشويات يتغير لونها وتصبح داكنة ، أما بالنسبة للحوم فهي تفقد لونها الوردي ، وتصبح حمراء زاهية ، أو يتحول لونها إلى الرمادي ، وكذلك الدجاج أيضآ .

7 – ملمس الطعام :

يتغير ملمس الطعام الفاسد أيضآ ، فالنشويات تصبح شديدة اللزوجة ، وذات رائحة حامضية ، كما أن اللحوم والدجاج أيضآ يتحول ملمسها إلى ملمس مخاطي ملحوظ ، ورائحته كالأمونيا .

نتيجة بحث الصور عن الطعام الفاسد

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - 7 علامات تدل على الطعام الفاسد, دليل الأكل الصحي و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -7 علامات تدل على الطعام الفاسد, دليل الأكل الصحي و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع خبر و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا خبر كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق احلى خبز باللوز 2017، خبز اللوز التركي الجميل 2017
التالى ترايفيل الفراولة اللذيذ, وصفات عيد الحب

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا