أخبار الكويت - استقبالات سمو الأمير - -

 

هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

تكنو لوجيا - تقنية الفضائية و «عرب سات» يوقعان اتفاقية لتصنيع قمر «6D»

 

 

تكنو لوجيا - تقنية الفضائية و «عرب سات» يوقعان اتفاقية لتصنيع قمر «6D»
تكنو لوجيا - تقنية الفضائية و «عرب سات» يوقعان اتفاقية لتصنيع قمر «6D»

تكنو لوجيا - تقنية الفضائية و «عرب سات» يوقعان اتفاقية لتصنيع قمر «6D»
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:49 صباحاً

الأفق نيوز - وقعت شركة تقنية الفضائية إحدى الشركات التابعة للشركة السعودية للتنمية والاستثمار التقني “تقنية” والمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عرب سات”، اليوم- في مقر مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، اتفاقية لتصنيع قمر صناعي جديد (6D) على المدار 44.5 شرقاً، والمملوك لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية و”عرب سات” .
وسيقدم هذا القمر جميع خدمات الاتصالات الفضائية على الـحزم الترددية Ka)، (Ku مثل خدمات الانترنت والبث التلفزيوني الثابت والمتحرك بما في ذلك الخدمات الفضائية على متن الطائرات.

وأوضح صاحب السمو الأمير الطبيب تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، أن المدينة وشركة تقنية الفضائية تعملان للحصول على أفضل وأحدث التقنيات في مجال الأقمار الصناعية والاستفادة من جميع الإمكانات والقدرات في المملكة التي وفرتها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ في امتلاك أنظمة اتصالات فضائية متطورة وآمنة تخدم شريحة كبيرة، مبيناً أن هذه الشراكة الاستراتيجية بين تقنية الفضائية وعرب سات تعزز المفهوم المتكامل بين أبرز المشغلين للاتصالات الفضائية بالمملكة والمنطقة بشكل عام .

وأكد سموه أن مشاركة المختصين في المدينة بصفتها شريكاً رئيسياً بالتقنية والأبحاث والتطوير لشركة تقنية الفضائية ساهم بشكل فعال في وضع المواصفات التقنية لهذا القمر.

من جانبه عدّ الرئيس التنفيذي لعرب سات المهندس خالد بن أحمد بالخيور، هذه الاتفاقية تتويجاً للشراكة الاستراتيجية بين عرب سات ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وشركة تقنية الفضائية التي بدأت بالقمر SGS-1 على الموقع 39 درجة شرقاً، والتي سيتم إطلاقه إن شاء الله عام 2018م، مبيناً أن الاستثمارات في هذين القمريين تقدر بـأكثر من 650 مليون "ورقة الدولار" أمريكي شاملة التصنيع والإطلاق واختبارات المدار.

بدوره أفاد الرئيس التنفيذي لشركة تقنية الفضائية المهندس عبد الله العصيمي، أن امتلاك هذا القمر الصناعي يعد استكمالاً لخطة النمو التي بدأت منذ أعوام بعد القمر الصناعي عرب سات (5-C) والقمر السعودي الأول (SGS-1) الذي سيطلق عام 2018م لتلبية الاحتياجات المتسارعة للخدمات الفضائية.

وفي مقدمتها تقديم خدمة الانترنت والاتصال الصوتي والبث التلفزيوني على متن الطائرات والتي سيبدأ تطبيقها بإذن الله تعالى على متن طائرات الخطوط السعودية في مطلع عام 2019م كأول طيران في منطقة الشرق الأوسط يستخدم خدمة النطاق العريض لتوفير هذه الخدمات للمسافرين على مختلف درجات السفر.

تقنية الفضائية و «عرب سات» يوقعان اتفاقية لتصنيع قمر «6D»

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - تكنو لوجيا - تقنية الفضائية و «عرب سات» يوقعان اتفاقية لتصنيع قمر «6D» و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -تكنو لوجيا - تقنية الفضائية و «عرب سات» يوقعان اتفاقية لتصنيع قمر «6D» و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الوئام و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الوئام كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق تكنولوجيا - يعنى إيه مساعد شخصى أو Virtual assistant؟
التالى تكنولوجيا المعلومات - مايكروسوفت تطرح رسميا خدمة «Microsoft Teams»

 

حكاية مصرية