هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

تكنو لوجيا - «آبل» تسجل براءة اختراع لجهاز إلكتروني ذو شاشة قابلة للسحب ...

 

 

تكنو لوجيا - «آبل» تسجل براءة اختراع لجهاز إلكتروني ذو شاشة قابلة للسحب ...
تكنو لوجيا - «آبل» تسجل براءة اختراع لجهاز إلكتروني ذو شاشة قابلة للسحب ...

تكنو لوجيا - «آبل» تسجل براءة اختراع لجهاز إلكتروني ذو شاشة قابلة للسحب ...
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:49 صباحاً

الأفق نيوز - حصلت شركة آبل على حقوق استخدام براءة اختراع لجهاز إلكتروني مع شاشة عرض قابلة للسحب والطي، وذلك من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي.

وأوضحت آبل في براءة الاختراع، التي تقدمت بطلب تسجيلها منذ أغسطس 2015، أن الجهاز يتكون من شاشة مرنة قابلة للطي مع زوج من العلب ذو شكل اسطواني مثبتتين على جانبيها.

ويستطيع مستخدمو هذه الأجهزة، حسب ما جاء في براءة الاختراع، من شد إحدى هاتين العلبتين من جانب لسحب الشاشة المطوية داخل العلبة الموجودة على الجانب الأخر، وتثبيتها في الوضع المفتوح بواسطة شرائح دعم مثبتة خلفها.

وأضافت الشركة أن العلبتين يُمكن تثبيتهما مع بعضهما عند طي الشاشة عن طريق أجزاء مغناطيسية، وأن إحدى العلبتين ستحتوي بداخلها على اسطوانة دوارة لتسهيل عملية سحب الشاشة عند الفتح وطويها عليها عند الغلق.

وأشارت آبل إلى أن الجهاز الإلكتروني هذا يدعم وضع مجموعة من المكونات الإضافية إلى جانب الشاشة، مثل ميكرفون وسماعات للصوت وكاميرا، وذلك بتثبيتها على إحدى العلبتين، كما يمكن استخدام العلب لتثبت بداخلها البطارية وأسلاك التوصيل الأساسية.

وألمحت آبل في براءة الاختراع إلى إمكانية استخدام شاشة لمسية من نوع OLED في هذا الجهاز، وكذلك إلى إمكانية استخدام الطريقة الموضحة بالبراءة لصنع أجهزة ذكية، مثل هواتف محمولة أو حواسب لوحية أو حواسب محمولة أو مشغل وسائط أو جهاز إلكتروني لتخزين وعرض المحتوى.

وتأتي براءة اختراع آبل تلك في الوقت الذي تستعد فيه شركات مثل سامسونج وإل جي لاستخدام شاشات OLED المرنة لإطلاق أول هواتف ذكية قابلة للطي في الأسواق، حيث تشير التقارير إلى أن تلك النوعية من الهواتف قادمة هذا العام.

يذكر أن سامسونج كانت قد سبقت آبل في استعراض نموذج لجهاز شبيه بالجهاز الإلكتروني الموجود ببراءة الاختراع، وذلك في فيديو استعرضته في عام 2013، وهو نفس الفيديو الذي استعرضت فيه الشركة الكورية الجنوبية نماذج الهواتف الذكية القابلة للطي أول مرة، حيث استعرضت سامسونج حينها نموذج لحاسب لوحي ذو شاشة مرنة يمكن سحبها من إحدى الجانبين.

«آبل» تسجل براءة اختراع لجهاز إلكتروني ذو شاشة قابلة للسحب والطي

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - تكنو لوجيا - «آبل» تسجل براءة اختراع لجهاز إلكتروني ذو شاشة قابلة للسحب ... و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -تكنو لوجيا - «آبل» تسجل براءة اختراع لجهاز إلكتروني ذو شاشة قابلة للسحب ... و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الوئام و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الوئام كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق تكنولوجيا المعلومات - بالصور.. «أوبر» تطلق خدمة النقل النهري اليوم
التالى تكنولوجيا المعلومات - بالخطوات.. كيفية طلب أوبر النهري الجديد