رياضة الامارات - مهند العنزي.. عمرة في رمضان -

 

هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

تكنولوجيا المعلومات - هل سيكون 2015 هو عام التكنولوجيا الصحّية؟

 

 

تكنولوجيا المعلومات - هل سيكون 2015 هو عام التكنولوجيا الصحّية؟
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في الاثنين 12 يونيو 2017 09:40 مساءً

الأفق نيوز - نورا ناجي   Dec 18, 2014

كان عام 2014 عاماً مشهوداً من جهة الأجهزة الرياضية و الصحية القابلة للارتداء خاصةً، فبحسب مؤسسة StartUp Health المعنية بأبحاث الصحة، زادت عوائد الأجهزة الرياضية إلى 5 بلايين "ورقة الدولار" وهو ضعف إيرادات العام الذي سبقه.
مع هذا الإقبال الشديد من المستهلكين على الأجهزة الرياضية، يُتوقع أن يكون عام 2015 حافلاً بالعديد من الابتكارات الجديدة التي ستستثمر هذه الإيرادات الضخمة لمزيد من الربح و النجاح. إلى جانب كونها فعلاً تقدّم أجهزة مفيدة للغاية، تجمع بين التكنولوجيا المتقدمة، الرياضة و ممارستها، و الاعتناء بالصحة بطريقة جيدة و مؤثرة.

أجهزة مرتداة للأذن

بعد الأساور، الخواتم، القلائد و النظارات، سنكون على موعد للأجهزة الرياضية التكنولوجية القابلة للارتداء في الأذن، من مزاياها أنها ستكون خفيفة جداً لا يمكن الشعور بها، يمكن استخدامها لسماع الموسيقى وغيرها من النشاطات المفضلة أثناء ممارسة الرياضة، كما ستكون الأفضل في قراءة البيانات الصحّية مثل ضغط الدم و نبضات القلب و معدل التنفس و تشبع الأوكسيجين و غيرها.
هناك شركات بدأت فعلاً بتصميم هذا الجهاز مثل شركة FreeWavz، وهي تعتزم تصميم جهاز Sensogram المفترض طرحه في مارس المقبل، و الجهاز مصمّم بأناقة تتناسب بشكل مريح لأذنك، حيث إنه يقيس معدل ضربات القلب و ضغط الدم و تشبع الأوكسيجين و معدل التنفس. و يعتمد عدد الخطوات و حرق السعرات الحرارية ، و يستشعر سرعتك أثناء ممارسة الرياضة، تحديد مستوى النشاط، و تحديد الموقع الجغرافي، و الارتفاع، و الطقس.

أيضاً نترقب إصدار شركة BitBite، لأول جهاز يوضع في الأذن و يتعقّب عادات الأكل الخاصة بك تلقائياً، و يساعدك في تحسينها في وقت مثالي مع المشورة الغذائية. جهاز BitBite يلائم أذنك بشكل مريح، ويسجّل متى و أين و كيف تأكلين. ثم يحلل هذه البيانات و ينبّهك لأيّ خلل مثل تباطؤ وتيرتك الخاصة بالأكل أو شرب المزيد من المياه. وذلك عن طريق الهمس في أذنك أو من خلال تنبيهك من خلال التطبيق الذكي BitBite.

شرائط استشعار العرق

تريدين المزيد من التبصر بما يحدث في جسمك؟ عليك أن تكوني قادرة على تتبع الكيمياء الحيوية الداخلية الخاصة بك مع شريط جهاز الاستشعار البيولوجي البسيط قريباً.

Electrozyme هو شريط حسّاس يمكن وضعه في الجزء الخلفي من سوار تتبع نشاطك الرياضي ليقيس المواد الأيضية في إفراز العرق الخاص بك، ما يسمح لك بتتبع توازن الإليكترونيات، و مستوى الجفاف، و نشاط العضلات و الأداء البدني، التحليل الكيميائي لأجهزة الاستشعار بالشريط يمكن أن يعطي الناس أفكاراً فعلية عن عملية الأيض لديهم و هي هامة جداً للاطمئنان إلى نشاط الجسم و معدل ضربات القلب. كما سينبهك إلى متى ينبغي عليك شرب الماء و هو أمر هام ينساه الجميع.

حافظات آيفون لحماية صحتك

بما أن حافظة الآيفون لا تفارقك أبداً، لمَ لا نجعلها جهازاً مفيداً و مطوّراً أيضاً، هذا ما فكر فيه العلماء في شركة Axial Exchange، الذين حصلوا على موافقة إدارة الأغذية و العقاقير FDA، لطرح حافظات آيفون يمكن أن تقيس معدل السكر في الدم، أو وضعها على القلب لفحص النبض، و تنبيهك للرجفان الأذيني الذي قد يكون مقدمة للسكتة الدماغية.

تطبيقات تحلّ محلّ الطبيب

من المعتزم طرح تطبيقات ذكية جديدة يمكن أن تصف لك وصفات طبية دوائية، و ذلك عن طريق إدخال بياناتك و نتائج تحاليلك من معدل السكر و ضغط الدم و نشاطاتك و إن كنت تخضعين لحمية غذائية أم لا، ليقوم التطبيق بنصحك و إرشادك، لا يزال التطبيق ينتظر موافقة FDA لطرحه، لكنه بالتأكيد سيحدث ثورة في عالم التطبيقات و التكنولوجيا.

إضاءة ذكيّة لا تضرّ بالجسم

هل لاحظت أنه كلما زاد مدة قضائك الوقت مع الأيباد قل معدل نومك أو زاد معدل القلق أثناء النوم؟ يرجح العلماء أن هذا بسبب الإضاءة الزرقاء المنبعثة من الآيفون و الأجهزة اللوحية عموماً، و يعملون حالياً على تطوير إضاءة أكثر ذكاءً لا تؤثر على إيقاع النوم الخاص بك.

 

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - تكنولوجيا المعلومات - هل سيكون 2015 هو عام التكنولوجيا الصحّية؟ و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -تكنولوجيا المعلومات - هل سيكون 2015 هو عام التكنولوجيا الصحّية؟ و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع نواعم و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا نواعم كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق تكنلوجيا المعلومات - وزيرة الدفاع الألمانية تفتتح مركزا جديدا للأمن الإلكتروني
التالى تكنولوجيا - سامسونج تطلق هاتفها الجديد Galaxy Folder 2 القابل للطى