هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

تكنولوجيا المعلومات - روبوت يقاوم الآفات الزراعية بواسطة الليزر

 

 

تكنولوجيا المعلومات - روبوت يقاوم الآفات الزراعية بواسطة الليزر
تكنولوجيا المعلومات - روبوت يقاوم الآفات الزراعية بواسطة الليزر

تكنولوجيا المعلومات - روبوت يقاوم الآفات الزراعية بواسطة الليزر
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في الاثنين 12 يونيو 2017 09:48 مساءً

الأفق نيوز - طور باحثان ألمانيان روبوتا يمكنه رصد الأعشاب الضارة بشكل آلي وسط المحاصيل المختلفة ثم استهدافها بشكل انتقائي عبر الليزر. والروبوت الجديد صديق للبيئة، إذ يمكنه تعويض استخدام مبيدات الأعشاب المحتوىة على مواد كيماوية سامة.

توصل باحثان في ألمانيا إلى فكرة ابتكار روبوت جديد يستطيع التعرف على الأعشاب الضارة في الحقول ويقاومها بواسطة نبضات قصيرة من أشعة الليزر، ويمكن الاستفادة من هذا الاختراع في مجال أنشطة الزراعة المستدامة التي تهدف إلى تجنب استخدام المبيدات قدر المستطاع.

ويقول الباحثان في مجال الكمبيوتر غوليو باسترانا وتيم فيغبيلز اللذان يعملان في معهد أبحاث ومعلومات الجيولوجيا بجامعة بون الألمانية إن المزارعين الذين يريدون الحصول على محاصيل جيدة يحرصون دائما على مكافحة الأعشاب الضارة بحيث تنمو النباتات بشكل أفضل.

ولكن في مجال الزراعة العضوية، يتم استبعاد مبيدات الأعشاب باعتبارها مواد كيماوية سامة، فيتعين القيام بعمليات مقاومة الأعشاب بشكل يدوي، وهي مهمة شاقة تتطلب قدرا كبيرا من الوقت والجهد.

وتتكون المنظومة الجديدة التي طورها الباحثان من عربة آلية تستطيع السير على الطرق الوعرة مثبت بها كاميرات بحيث يمكنها رصد الأعشاب الضارة بشكل آلي وسط المحاصيل المختلفة ثم استهدافها بشكل انتقائي.

ونقل الموقع الإلكتروني "ساينس ديلي" المتخصص في الأبحاث العلمية والتكنولوجيا عن باسترانا قوله إن "الروبوت يطلق نبضات قصيرة من أشعة الليزر على أوراق الأعشاب الضارة وغير المرغوب فيها، مما يتسبب في إضعاف قدرتها على الحياة".

وأضاف فيغبيلز: "نحن نتنبأ بأنه لن تكون هناك حاجة لاستخدام مبيدات الأعشاب في الحقول مستقبلا، وبذلك تتحقق حماية البيئة". وأعرب باسترانا عن اقتناعه بفوائد استخدام التقنيات المعتمدة على أشعة الليزر في مجال الآلات الزراعية الحديثة، وهو يقول: "هدفنا هو الإسهام في تنمية أنشطة الزراعة المستدامة بشكل أكبر".

وذكر فيغبيلز أنهما يسعيان الآن إلى إيجاد مستثمرين وتطوير خطة العمل من أجل هذا المشروع الناشئ. ويستخدم الباحثان حاليا التمويل الذي حصلا عليه من جامعة بون من أجل شراء المكونات اللازمة لصناعة النموذج الأولى للروبوت الجديد.

ز.أ.ب/ ط.أ (د ب أ)

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل



اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - تكنولوجيا المعلومات - روبوت يقاوم الآفات الزراعية بواسطة الليزر و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -تكنولوجيا المعلومات - روبوت يقاوم الآفات الزراعية بواسطة الليزر و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع بوابة فيتو و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا بوابة فيتو كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق تكنولوجيا المعلومات - «فيزا» تطلق مبادرة «في كل مكان» لتشجيع الابتكار في المدفوعات 
التالى تكنولوجيا - جون مكافى: كل "راوتر "فى منازل الأمريكيين مخترق ويتم التجسس عليه