هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

محافظات مصر - شعراء وأدباء كفر الشيخ يودعون "البرنبالي"

 

 

محافظات مصر - شعراء وأدباء كفر الشيخ يودعون "البرنبالي"
محافظات مصر - شعراء وأدباء كفر الشيخ يودعون "البرنبالي"

محافظات مصر - شعراء وأدباء كفر الشيخ يودعون "البرنبالي"
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:46 صباحاً

الأفق نيوز - شيعت مساء اليوم- الجمعة، جنازة الشاعر الكبير طاهر البرنبالي، من مسقط رأسه بقرية برنبال مركز مطوبس بكفر الشيخ والذي وافته المنية في أحد مستشفيات الجيزة ،عن عمر يناهز الـ57 عاما، بعد صراع مع المرض.

وولد طاهر محمود حسن البرنبالي، في قرية برنبال التابعة لمركز مطوبس بمدينة كفرالشيخ في نوفمبر 1958، وتخرج من كلية الطب البيطري في 1982 ، ثم عمل طبيبًا بيطريًا قبل أن يتفرغ بشكل كبير في حقل الإبداع، ليكتب العديد من أغاني تترات المسلسلات التلفزيونية، منها “حياة الجوهري، أيام المنيرة، حروف النصب، الوشم، أحزان مريم”، وغيرها، بالإضافة إلى عدة دواوين، منها، “طالعين لوش النشيد، طفلة بتحبي تحت سقف الروح، طارت مناديل السعادة، طريق مفتوح ف ليل أعمى، ربيع دار الفؤاد، طرطشات الذات والبنات”، بالإضافة إلى أكثر من 10 دواوين للأطفال.

وكتب الشاعر الكبير، العديد من البرامج الشعرية للإذاعة المصرية، وكتب الأشعار الغنائية لمسلسلات الأطفال منها “همام وبنت السلطان، الأرض الطيبة، حارة الموناليزا، رمانة وبرقوق وسر الصندوق، كم كتب أغنيات “الله عليك” و”للوطن غني” لمها البدري، و”امبارح كان” لحنان ماضي، و"انت حبيبي" ، لجيهان صادق".

وكان الشاعر الراحل نقل إلى أحد مستشفيات محافظة الجيزة المصرية، الشهر الماضي، تمهيدا لإجراء جراحة لزراعة الكبد، غير أنه لفظ انفاسه الأخيرة قبل أن يتم إجراء العملية ، ولكنه ترك خلفه انتجاً ادبياً ضخمًا، يمثل إضافة لديوان الأغنية وشعر العامية المصرية.

وكان آخر ما كتبه البرنبالي على صفحته بموقع “فيسبوك”، مقطعا من قصيدة يقول فيه:“ورق الشجر ع الأرض من غير الخريف..والفارس اللي اعتلي ضهر الحصان..ومالهش سيف..يبقي ضعيف”.

وفي ذات السياق، نعي عدد من الأدباء والشعراء " البرنبالي " ومنهم الشاعر الكبير محمد الشهاوي والشاعر أحمد زكي شحاتة والأديب سعيد دياب كم نعاه هشام يوسف وكيل وزارة الثقافة ، مؤكدين أن " البرنبالي" كن قية كبيرة للثقافة والأدب بمصر والعالم العربي ، وبفقده ترك فراغاً كبيراً في الساحة الثقافية لا يسد ، مضيفين أن عزأنا هو الإرث الثقافي الذي تركه وخلفه للأجيال الحالية والقادمة .

وكان أخر اشعار الشاعر الكبير الراحل:
طالعه القصايد تشتهيكي
طالعه القصايد تهز أسوار المدينه..
تدق أبواب النجوع
وساعات بتحلم بالدفا..وساعات تبات متكتفه
وساعات تجوع..
وساعات بتفرش همها فوق الربوع
لكنها عارفه البيان
لا نجمه غيرك تشبهك..
و لا حد غيري ينبهك للديدبان
بكره إيديكي تلمني من ع الحيطان..
صهد و عرق
و تنزفيني ع الورق سيف الكلام
أو تعزفيني للشجر لحن الخضار

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - محافظات مصر - شعراء وأدباء كفر الشيخ يودعون "البرنبالي" و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -محافظات مصر - شعراء وأدباء كفر الشيخ يودعون "البرنبالي" و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الدستور و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الدستور كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى محافظات مصر - بالصور.. أهالى الدقهلية يستقبلون جثمان شهيد الشرطة فى سيناء

 

حكاية مصرية