هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

قضايا مصرية - انتهاء "مهرجان البراءة للجميع".. مبارك ورجاله "أحرار"

 

 

قضايا مصرية - انتهاء "مهرجان البراءة للجميع".. مبارك ورجاله "أحرار"
قضايا مصرية - انتهاء "مهرجان البراءة للجميع".. مبارك ورجاله "أحرار"

قضايا مصرية - انتهاء "مهرجان البراءة للجميع".. مبارك ورجاله "أحرار"
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:45 صباحاً

الأفق نيوز - "25 يناير".. ثورة قامت على نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، لتطيح به هو ورجاله من الحكم إلى السجون، بعد ملاحقتهم بعدد من القضايا، منها "فساد وقتل متظاهرين".

وبعد مرور 6 سنوات على الثورة؛ عاد مبارك ورجاله إلى الحياة، بتبرأتهم من التهم الموجهة إليهم، وآخرها حصول مبارك على حكم بالبراءة من قتل المتظاهرين أمس، وسبقه في الثلاثة أشهر الماضية، 3 براءات لقيادات في عهده.

"مبارك"

قضت محكمة النقض، أمس، ببراءة مبارك فى قضية قتل المتظاهرين.

وعقدت محكمة النقض جلسات المحاكمة خارج مقرها، لأول مرة، وتحديدًا فى أكاديمية الشرطة، وتصدت للموضوع، ليكون حكمها نهائيًا وباتًا، وغير قابل للطعن؛ ليسدل الستار على القضية التى شغلت الرأى العام المصري والعالمي.

وكانت محكمة جنايات القاهرة حكمت على مبارك وحبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق بالسجن المؤبد، وبرأت مساعدى العادلى الستة يوم 2 يونيو 2012، وهو الحكم الذى ألغته محكمة "النقض" فى 13 يناير 2013، وقررت إعادة المحاكمة من جديد.

"زهير جرانة"

حصل وزير السياحة في عهد مبارك، زهير جرانة، على حكم بالبراءة منذ يومين؛ بعد قبول محكمة النقض الطعن المُقدم منه، وإلغاء الحكم الصادر ضده بالسجن المشدد 5 سنوات، وعزله عن وظيفته، في قضية بيع أرض "جمشة" بمدينة الغردقة، بسعر أقل من السعر السوقي، لرجل أعمال.

وكان "جرانة" يواجه اتهامًا ببيع مساحات شاسعة من الأراضي تقدر بعشرات الملايين في منطقة "الجمشة" بمدينة الغردقة بسعر "ورقة الدولار" واحد للمتر، بما يقل عن اسعار السوق بالمخالفة للقواعد المقررة قانونًا، ما ترتب عليه تربح الغير والإضرار بالمال العام.

"زكريا عزمي"

وجاء الحكم السابق لـ: "جرانه"، بعد حكم البراءة الذي حصل عليه زكريا عزمي، رئيس ديوان رئاسة الجمهورية في عهد مبارك، منذ عدة أيام.

وبرأت محكمة جنايات القاهرة، زكريا عزمي، في إعادة محاكمته بقضية اتهامه بالكسب غير المشروع.

وكانت محكمة النقض قضت في فبراير 2013 بإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة "عزمي" بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وتغريمه 36 مليونًا و367 ألف جنيه، وإلزامه برد مبلغ مساوٍ في مواجهة زوجته بقدر ما استفادت، إثر إدانته بالكسب غير المشروع، وأمرت المحكمة بإعادة محاكمته من جديد أمام دائرة مغايرة للدائرة التي أصدرت حكمها بالإدانة.

"رشيد محمد رشيد"

حصل رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة في عهد مبارك، على حكم بالبراءة في ديسمبر الماضي، في 3 قضايا فساد وهي: "الكسب غير المشروع، الاستيلاء على أموال صندوق دعم الصادرات، وإهدار المال العام في صندوق تجديد الصناعة".

وكان المستشار إبراهيم الهنيدي، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب غير المشروع، أمر بإحالة رشيد محمد رشيد، وزير التجارة والصناعة الأسبق، وابنته "عاليا"، إلى محكمة الجنايات، لاتهامهما بالاستيلاء على نصف مليار جنيه، وتهريبها إلى قبرص، وإخفائها من إقرارات الذمة المالية المقدمة من "رشيد" بعد تركه منصبه الوزاري، إثر ثورة يناير 2011، وذلك بمعاونة ابنته.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - قضايا مصرية - انتهاء "مهرجان البراءة للجميع".. مبارك ورجاله "أحرار" و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -قضايا مصرية - انتهاء "مهرجان البراءة للجميع".. مبارك ورجاله "أحرار" و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الدستور و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الدستور كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق تقارير مصرية - رئيس مجلس النواب يحضر لجنة القانون العام بحقوق عين شمس
التالى تقارير مصرية - وزير القوى العاملة يكلف المديريات بمتابعة إجازة عيد العمال بمنشأت القطاع الخاص