أخبار السعودية - أمير حائل يكرم سياحة حائل -

 

هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أخبار السعودية - بالخرج : سوء مبنى مركز صحي السهباء يهدد منسوبيه ومراجعيه .. والصحة بدون تعليق

 

 

أخبار السعودية - بالخرج : سوء مبنى مركز صحي السهباء يهدد منسوبيه ومراجعيه .. والصحة بدون تعليق
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في الاثنين 12 يونيو 2017 09:16 مساءً

الأفق نيوز - عبر عدد من أهالي حي السبهاء بمحافظة الخرج من تضايقهم بسبب سوء مبنى (مركز صحي السهباء) المستأجر ، مطالبين من صحيفة الخرج اليوم نشر معاناتهم ليصل صوتهم للمسؤول بعد أن نفذ صبرهم وهم ينتظرون الانتقال لمبنى جديد ، أو إنشاء مبنى حكومي لهم .

الخرج اليوم وقفت على المبنى وأطلعت عليه من خلال هذا التقرير :

السهباء تاريخ عريض
يعد حي السهباء الواقع شرق مدينة السيح أحد أبرز المعالم والأسماء التاريخية والجغرافية حيث عرف اسم السهباء من قديم التاريخ وهي الهضبة التي يقع فيها الحي الحالي ، وعرفت بتجمع مياه الأودية السبعة التي تمر بالخرج وتصب فيها ، فلذلك فهي ذات أرض خصبة ، أختارها الملك عبدالعزيز لتحتضن أول مشروع زراعي بالخرج ، أعطاها ذلك أهمية حتى اليوم ، خاصة أنها تقع بالقرب من قيادة منطقة الخرج العسكرية .

النمو والكثافة السكانية بالسهباء
تسبب عدد من العوامل بجعل السهباء حيا سكنيا مكتظا ، حيث يقطنها عدد كبير قارب عدد سكانها 2000 نسمة تقريبا . ولعل من ابرز العوامل رخص الوحدات العقارية بالحي ، وازدياد أعداد العمالة ، الأمر الذي يجعل توفر مركز صحي مكتمل الخدمات والإمكانيات من أهم المتطلبات الأولوية بالحي .

المبنى المستأجر متهالك
لايتطلب اصدار الحكم على مبنى المستأجر الحالي شهادات متخصصة أو مهندسين معماريين ، إذ ستلاحظ عند وصولك للمبنى المشيد منذ عام 1400 للهجرة والاطلاع على شكله الأثري ، والتشققات الظاهرة في أسقق الغرف التي تمكنا من الدخول إليها ، وذلك القبو المهجور والذي أصبح مأوى للثعابين والزواحف والحشرات الضارة التي تخرج على الموظفين والمراجعين من فترة لأخرى ، كما أن التوصيلات الكهربائية القديمة تتسبب في انقطاع التيار أغلب الأسبوع ، حتى أصبح بعض المراجعين يتجنب الذهاب للمركز .

عمل المركز والتجهيزات
إن ما يقدمه منسوبو المركز الصحي بحي السهباء إزاء نقص التجهيزات وسوء المبنى ليعد إنجازا يشكرون عليه ، فغرفة الطبيب مشتركة بين القسمين ، وغرفة الضماد هي (سيب) في فناء المبنى أغلق ووضع له سقف ليصبح غرفة ضماد تدفن معداته وأجهزته الغبار لأنه غير محكم ويوجد فتحات في كل جزء من سقفه ، والأثاث المرمي في أروقة المركز لقدمه او تكسره (كما هو موضح بالصور) يدل على قلة التجهيزات ، إضافة لشبكة الصرف الصحي التي تعتبر مصدرا للأمراض لا للعلاج . وأما المختبر والمغلق بسبب عدم وجود أجهزة او معدات صالحة فهو مغلق وغير مستقاد منه ، وكل التحاليل تنقل للمستشفى اومراكز أخرى .

تأخر وزارة الصحة في الحل
عند السؤال عن دور وزارة الصحة أو المديرية الصحية بالرياض أو المكتب المشرف على المراكز الصحية بمستشفى الملك خالد بالخرج ، فقد علمنا أن هناك وفد جاء وأطلع على المبنى وصوره ، وأقتنع بعدم صلاحيته وذلك قبل أكثر ستة أشهر ، إلا أنه وحتى هذه اللحظة لم يصل أي اشعار أو توجيه أو أمر لنقل المبنى ، رغم انه قد تم الإطلاع على عقارات بديلة وصالحة وموافقة للشروط ومبانيها حديثة ، ولم يتم إنهاء إجراءاتها ، وحسب ما نقل لنا أحد المتقدمين للاستثمار وأنه راجع الوزارة إلا أنه وجد المعاملة متوقفة دون معرفة السبب .

تغير المبنى أوإنشاء جديد
علمت مصادرنا أن الدولة أدامها الله وحفظ قيادتها قد خصصت أرضا قريبة لتكون مقرا للمركز الحكومي الجديد بالسهباء ، وينتظر الأهالي بناؤه أسوى بسبع مراكز حكوميةبالمحافظة ، أوالخروج لمبنى أخر بعيدا عن الخطورة والسوء ونقص الامكانات .

ختاما فالخرج اليوم ومن باب دورها في توضيح الأخطاء ، وايصال صوت المواطن للمسؤول لترفع مطالبات أهالي حي السهباء في إنهاء معاناتهم ونقلهم لمبنى جديد في أسرع وقت ممكن ، وهم يأملون الخير في وزير الصحة معالي المهندس خالد الفالح ، وهم يشاهدون ما تحظى به البلاد من اهتمام وحزم كبيرين في زمن ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز .










اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أخبار السعودية - بالخرج : سوء مبنى مركز صحي السهباء يهدد منسوبيه ومراجعيه .. والصحة بدون تعليق و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أخبار السعودية - بالخرج : سوء مبنى مركز صحي السهباء يهدد منسوبيه ومراجعيه .. والصحة بدون تعليق و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الخرج السعودي و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الخرج السعودي كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار السعودية - أولياء أمور لمدير تعليم الخرج : مدارسكم بلا مدير وبلا مرشد طلابي وبلا معلمين وبلا كتب
التالى أخبار السعودية - بالخرج : أسوار ثانوية الملك عبدالله آيلة للسقوط ومطالبات من اولياء الامور والجيران بالحل قبل وقوع الكارثة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا