حوادث مصر - سقوط طفل من الطابق الخامس في دمياط -
حوادث مصر - سرقة ختم نسر نيابة جنوب المنيا -

 

هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أخبار السعودية - جدة.. حريق يصيب 5 أشخاص ويخلي بناية بالمنطقة التاريخية (صور)

 

 

أخبار السعودية - جدة.. حريق يصيب 5 أشخاص ويخلي بناية بالمنطقة التاريخية (صور)
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في الاثنين 12 يونيو 2017 09:21 مساءً

الأفق نيوز - فريق التحرير:

تسبّب حريقٌ اندلع، صباح اليوم- السبت، في المنطقة التاريخية – وسط محافظة جدة، في إصابة خمسة أشخاص؛ نُقل ثلاثة منهم إلى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر، كما تمّ إخلاء البناية بالكامل من قاطنيها عن طريق فرق الإنقاذ.

وقال المتحدث الإعلامي للدفاع المدني في منطقة مكة المكرّمة، العقيد سعيد سرحان؛ إن فرق الإنقاذ بـ “مدني جدة” تمكنت، اليوم- السبت، من إنقاذ ثلاثة أشخاص احتجزتهم النيران في الدور الرابع بعد اندلاع حريق في واجهة البناية، تمّ إخلاؤهم عن طريق سيارة السلالم، وكذلك السلالم الداخلية للمبنى المكوّن من أربعة أدوار، تمّ نقلهم جميعاً إلى المستشفى عن طريق الهلال الأحمر، فيما تلقى أحدهم العلاج في موقع الحادث، ولم تستدع حالته نقله للمستشفى.

في الوقت نفسه تمكّنت فرق الإطفاء من إخماد الحريق الذي شبّ في واجهة البناية المكتظة بالسكان ضمن نطاق المنطقة التاريخية المبني من الحجر المنقبي والطين البحري والأخشاب المحاطة ببنايات عدة، كما واصلت فرق الإطفاء إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنعه من الامتداد إلى أرجاء البناية أو انتقاله للمباني المجاورة، بينما عملت فرق الإنقاذ على تمشيط المبنى المحترق والمبنى المجاور له للتأكّد من عدم وجود أشخاص بعد أن أُخليت إحدى البنايات المجاورة للمبنى من السكان نتيجة الحريق، وفي أثناء عمل الفرق في عمليات المكافحة انهار جزءٌ من المبنى نتيجة تآكل الجدران الذي أحدثه الحريق.

وأشاد العقيد سعيد سرحان؛ بالدور الكبير الذي قام به أفراد الإنقاذ في عمليات إنقاذ ثلاثة أشخاص احتُجزوا بالدور الرابع من خلال اقتحامهم المبنى المهدّد بالانهيار بأيّ لحظة نتيجة الحريق، وأكّد أن تلك المعنويات الكبيرة في إنقاذ الأرواح دأب عليها أبناء المملكة في القطاعات الأمنية كافة، وخصَّ الدفاع المدني بطبيعة عمله في حماية الأرواح والممتلكات وما يلقاه من دعم معنوي وتجهيزات وتدريب من لدن حكومة خادم الحرمين الشريفين، وما يتمتع به رجال الدفاع المدني من عقيدة إسلامية راسخة تعي معنى حماية النفس والمال من الهلاك، وأجرها العظيم، خاصة في هذا الشهر الكريم.

كما تمّ تأمين محيط المبنى ومنع المارة من الاقتراب حفاظاً على سلامتهم، بينما باشر المعنيون بالتحقيق أعمالهم لمعرفة الأسباب التي أدّت إلى اندلاع الحريق، ومع انتهاء أعمال الدفاع المدني سيتم تسليم الموقع لبلدية جدة التاريخية.

04

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أخبار السعودية - جدة.. حريق يصيب 5 أشخاص ويخلي بناية بالمنطقة التاريخية (صور) و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أخبار السعودية - جدة.. حريق يصيب 5 أشخاص ويخلي بناية بالمنطقة التاريخية (صور) و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع تواصل السعودية و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا تواصل السعودية كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار السعودية - مدني الجوف يكثف جولاته الميدانية تزامناً مع حملة السلامة خلال رمضان   
التالى أخبار السعودية - نصف رمضان الثاني.. الدفاع المدني يتأهب بالمسجد الحرام

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا