رياضة قطر - يوم السجن لميسي بـ 400 يورو -

 

هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أخبار السعودية - تدشين معرض سلامة ضيوف الرحمن بساحات الحرم المكي

 

 

أخبار السعودية - تدشين معرض سلامة ضيوف الرحمن بساحات الحرم المكي
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في الاثنين 12 يونيو 2017 09:23 مساءً

الأفق نيوز - شاركت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي ممثلةً بإدارة السلامة ووحدة الطوارئ بالمسجد الحرام بمعرض (سلامة ضيوف الرحمن)، التي أقامته الإدارة العامة للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة مع عدد من الجهات المشاركة، والذي يتخذ من التوسعة السعودية الثالثة الساحة الشمالية مقراً له، لمدة أربع أيام ابتداءً من 17/9/1438هـ وحتى 20/9/1438هـ.

وقد دُشن المعرض بحضور كلٌ من نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الشيخ د. محمد الخزيم، ونائب مدير عام الدفاع المدني اللواء حمد المبدل، وتضمن جناح الرئاسة بالمعرض عدداً من وسائل السلامة الحديثة المستخدمة في المسجد الحرام، مثل كرسي الإخلاء الطبي الحديث، ومواد ومطويات تعليمية وتثقيفية تتعلق بمجال السلامة، لتوعية زوار وقاصدي المسجد الحرام بالإضافةً الى عرض مرئي تثقيفي للتعامل مع الحالات الطارئة بالطرق السليمة.

وقال نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام " أشكر الزملاء في الإدارة العامة للدفاع المدني على إقامة هذا المعرض الذي يهتم بمجال السلامة، وإتاحة الفرصة لمشاركة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، والذي ويعكس اهتمام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمير محمد بن نايف، وولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان على وجوب تحقيق السلامة".

وأضاف أن العاملون في المسجد الحرام من ضباط وأفراد كُلهم يتحلون بالخلق الطيب، وعلاقتنا بهم علاقةً متميزة و ندعوا لهم بالتوفيق والسداد، ونؤكد على تعاون الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي معهم، ويعتبر هذا المعرض نُقلة نوعية في مسيرة الدفاع المدني، وأردف أن السلامة مبدأ شرعي ولذلك حرم الله قتل النفس والرسول صلى الله عليه وسلم أمرنا بالبعد عن كل ما يؤذي النفس، مثل النار وغير ذلك، وأكد على الحاجة إلى إقامة دورات تتعلق بمجال السلامة لتثقيف الناس وتوعيتهم وإرشادهم بالطرق الصحيحة للتعامل مع الحالات الطارئة.

وأشاد اللواء حمد المبدل بمعرض الرئاسة وما يحتويه المعرض من منشورات توعوية وإرشادية ومستلزمات للسلامة، وأوضح مدير إدارة السلامة م. عزام الأمير أن ركن الرئاسة المقام بمعرض (سلامة ضيوف الرحمن) التي أقامته الإدارة العامة للدفاع المدني يهدف إلى توعية الزوار والمعتمرين بالمسجد الحرام ونشر الوعي بينهم، كما تقوم إدارة السلامة بالمسجد الحرام بتقديم الخدمات الصحية اللازمة للزوار والمعتمرين والتأكد من وسائل السلامة المتوفرة بالمسجد الحرام.

وأشار سعيد الغامدي مدير وحدة الطوارئ بإدارة السلامة أن الرئاسة تهتم بوسائل السلامة والأمن في المسجد الحرام، بالتعاون من الجهات ذات العلاقة وتحرص على تقديم كل ما يمكن لخدمة الزوار والعمَار وتأمين الحماية لهم والاهتمام بالجانب التوعوي.

7f556b5c7d.jpg54a823f2d6.jpg

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أخبار السعودية - تدشين معرض سلامة ضيوف الرحمن بساحات الحرم المكي و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أخبار السعودية - تدشين معرض سلامة ضيوف الرحمن بساحات الحرم المكي و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع صوت حائل و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا صوت حائل كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار السعودية - شقيقة "بندر الأزوري "وكيل ثانوية هوازن في ذمة الله
التالى أخبار السعودية - استشهاد الرائد طارق العلاقي وإصابة رجلي أمن بحي المسورة في القطيف