هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أخبار السعودية - د. العارضي: الخطر المحدق ببلادنا استدعى إجراءات صارمة ضد قطر

 

 

أخبار السعودية - د. العارضي: الخطر المحدق ببلادنا استدعى إجراءات صارمة ضد قطر
أخبار السعودية - د. العارضي: الخطر المحدق ببلادنا استدعى إجراءات صارمة ضد قطر

أخبار السعودية - د. العارضي: الخطر المحدق ببلادنا استدعى إجراءات صارمة ضد قطر
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في الاثنين 12 يونيو 2017 09:23 مساءً

الأفق نيوز - أكد عضو هيئة التدريس بالجامعة الإسلامية الشيخ د. غازي بن غزاي العارضي، أن الخطر المحدق ببلادنا استدعى القيام بإجراءات صارمة ضد دولة قطر، وليس الجول هو الانتقام والتشفي بقدر ما هو دعوتهم وإيقاظهم، ولفت أنظارهم إلى العلة الباطنية التي تهدد الجسد الخليجي، وأن الخطر إذا أحدق لا بد من الإجهاز عليه، ولو كان عضوًا من الجسد.

وقال د. العارضي، في ظل مخالفة دولة قطر، فيما وقعت عليه عام 2014، من بنود للمصالحة ومناقضتها قبل أن يجف مدادها، فضلاً عن رصد العديد من المخاطر التي أحدقت بالمنطقة جراء سياستها المنفردة والمستغربة في السنوات التالية، والتي تجاوزت منطق المصالح الإستراتيجية وعدم المبالاة لمعاناة الجيران وشكاياتهم المستمرة، حينئذٍ اتخذت المملكة والبحرين والإمارات ومصر موقفًا قويًا وصارمًا تجاه المقامرة بمصالح الدول الأربع وأمنها، استقبله الأخوة الأشقاء في قطر بمزيد من العناد على الخطأ، والتأويل غير المقبول، فقطر دولة ذات سيادة لا وصاية عليها من أحد، ولكنه خياران أحلاهما مر، فإما الحرب بويلاته ودماره وذكرياته المؤلمة وآثاره التسناموية عبر الأجيال، وإما العقوبات الاقتصادية القوية المرتبطة بعلتها وجودًا وعدمًا، وقد وصلت الرسالة السياسية بمعطياتها الاقتصادية إلى الأشقاء في قطر حكومةً وشعبًا، ليس من أجل الانتقام والتشفي بقدر ما هو دعوتهم وإيقاظهم ولفت أنظارهم إلى العلة الباطنية التي تهدد الجسد الخليجي.

وأضاف د. غازي، الجمع بين المتناقضات في السياسة من خلال المصافحة بيد، والطعن بأخرى من الخلف لم يعد مقبولاً بالمطلق، وأن ثمة تقارب ثلاثي بين السياسة والتربية والطب، تتفق على قاسم مشترك وهو أن الخطر إذا أحدق لا بد من الإجهاز عليه، ولو كان عضوًا من الجسد فلا بد من حسمه قبل سرايته المهلكة، وليس ثمة علاج قاسٍ يوصف بالعقوبة والقسوة والغلظة والشدة إذا كانت نهايته سعيدة أو على أقل تقدير تخفيف ضرره.

وتابع د. العارضي، على الأشقاء في قطر أن يتواضعوا ويفهموا الرسالة على حقيقتها دون مبالغة أو تشنج، ويمدوا رواق التأمل والتؤدة، ودعم المساعي الحميدة للشيخ صباح الأحمد، فلا يمكن للمراقب المحايد أن يحمل فشل وساطته على طرف دون آخر، فكلاهما له مطالب حملها الأمير حفظه الله ورعاه، ولابد للأخوة في قطر أن يتفهموا بعقلانية مطالب إخوانهم، وألا يصعدوا في الأزمة، والتي يمكن أن ترفع في أي لحظة، إذا تمت موافقة مبدئية لما طلب منهم، وعلى مائدة المحادثات التفصيلية توضع النقاط على الحروف بما يضمن حقوق الجميع، والتي يجب أن تكون هذه المرة بضمانة دولية، وفق آلية مراجعة ومراقبة دورية لا تسمح بتكرار الخطأ مرةً أخرى.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أخبار السعودية - د. العارضي: الخطر المحدق ببلادنا استدعى إجراءات صارمة ضد قطر و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أخبار السعودية - د. العارضي: الخطر المحدق ببلادنا استدعى إجراءات صارمة ضد قطر و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع صوت حائل و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا صوت حائل كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

 

السابق أخبار السعودية - نائب أمير جازان يتقدم المصلين على الشهيد الرائد العلاقي
التالى أخبار السعودية - مصادرة أكثر من 50الف جرام جرام لحوم وأسماك مجهولة المصدر بجولة فجرية بلدية المسارحة

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا