هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أخبار سوريا - حفل استقبال للسفارة الهندية بدمشق في ذكرى إطلاق برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي “ايتك”-فيديو

 

 

أخبار سوريا - حفل استقبال للسفارة الهندية بدمشق في ذكرى إطلاق برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي “ايتك”-فيديو
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:37 صباحاً

الأفق نيوز - دمشق-سانا

أقامت السفارة الهندية بدمشق اليوم حفل استقبال بمناسبة ذكرى إطلاق برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي “ايتك” وذلك في فندق الشيراتون.

وقال سفير جمهورية الهند مان موهان بانوت في كلمة له.. إن “الاحتفال بذكرى إطلاق برنامج ايتك ووجود المتدربين السوريين المشاركين فيه والاطلاع على خبراتهم ومقترحاتهم حول تطوير البرنامج تأكيد على استمرار الصداقة السورية الهندية والعلاقة القوية الراسخة بين البلدين”.

ونوه السفير الهندي بمشاركة سورية في برنامج “ايتك” من خلال 90 متدربا سوريا يرسلون سنويا إلى الهند للتدريب في عدة مجالات في المعاهد الهندية مبينا أن “عدد المستفيدين السوريين من البرنامج وصل إلى أكثر من 1100 متدرب حتى عام 2016-2017.

بدوره أشار رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي الدكتور عماد صابوني في كلمته إلى استفادة العديد من المتدربين السوريين على مدار عدة سنوات من برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي “ايتك” حيث حققوا تقدما مدهشا في مجال تكنولوجيا المعلومات.

ولفت صابوني إلى زيادة عدد الذين استفادوا من البرنامج ومنهم موظفون في عدد من الوزارات السورية والبقية من مؤسسات اقتصادية واجتماعية مثل غرف التجارة والمصارف وسوق دمشق للأوراق المالية مبينا أنه خلال عام 2016-2017 غطت دورات برنامج “ايتك” نحو 19 مجالا مثل الاتصالات والالكترونيات والتعليم العالي والصحة والثقافة.

وأعرب صابوني عن تقدير الحكومة السورية للجمهورية الهندية التي دعمت الشعب السوري خلال الأزمة التي يتعرض لها ومساندتها على الصعيد السياسي والإنساني إضافة إلى ما قدمته من تسهيلات لمشاركة المتدربين السوريين في هذه البرامج والدورات معربا عن أمله “بزيادة التعاون بين البلدين في هذا المجال”.

وتحدث عدد من المتدربين المستفيدين من البرنامج خلال عام 2016-2017 عن تجربتهم والتدريبات التي تلقوها في الهند وخاصة في مجال اليوغا وأعرب المتدرب مازن عيسى رئيس لجنة اليوغا والطاقة العليا عن شكره للحكومة الهندية “التي أدرجت دورة جديدة لليوغا بموجب برنامج ايتك بناء على رغبة عدد من الطلاب السوريين فكان نصف عدد الطلاب من سورية والنصف الآخر من باقي الدول المستفيدة من البرنامج”.

وفي تصريح لـ سانا أكدت المتدربة إلهام موالدي مديرة الرقابة في سوق دمشق للأوراق المالية عن أهمية هذا البرنامج في إتاحة الفرصة للمتدربين السوريين بالاستفادة العلمية في مجال التكنولوجيا والاتصالات وتطوير المهارات التقنية والفنية والفائدة التي ستنعكس على عملهم في المؤسسات السورية العامة والخاصة.

حضر الحفل وزير التعليم العالي الدكتور عاطف نداف ووزير الاتصالات والتقانة الدكتور علي الظفير ووزيرة الدولة الدكتورة سلوى عبد الله وأمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان وعدد من المتدربين.

وبرنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي “ايتك” الذي أطلقته الحكومة الهندية في 15 أيلول عام 1964 هو تعاون وشراكة للفائدة المتبادلة بين الهند والدول الشريكة.

كما أن البرنامج مشاركة لإنجازات الهند في مجالات التنمية التقنية والبشرية مع الدول النامية الشريكة ويخدم أكثر من 42 ألف متدرب من 161 دولة.

ندى عجيب

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أخبار سوريا - حفل استقبال للسفارة الهندية بدمشق في ذكرى إطلاق برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي “ايتك”-فيديو و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أخبار سوريا - حفل استقبال للسفارة الهندية بدمشق في ذكرى إطلاق برنامج التعاون الفني والاقتصادي الهندي “ايتك”-فيديو و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الوكالة العربية السورية للأنباء و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الوكالة العربية السورية للأنباء كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار سوريا - احتفالية تضامنية مع سورية في مدريد دعما لصمودها بوجه العدوان الإرهابي

 

حكاية مصرية