هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

محافظات سوريا - تحسين الواقع المعيشي أهم مطالب اتحاد عمال دمشق خلال مؤتمرهم السنوي-فيديو

 

 

محافظات سوريا - تحسين الواقع المعيشي أهم مطالب اتحاد عمال دمشق خلال مؤتمرهم السنوي-فيديو
محافظات سوريا - تحسين الواقع المعيشي أهم مطالب اتحاد عمال دمشق خلال مؤتمرهم السنوي-فيديو

محافظات سوريا - تحسين الواقع المعيشي أهم مطالب اتحاد عمال دمشق خلال مؤتمرهم السنوي-فيديو
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:37 صباحاً

الأفق نيوز - دمشق-سانا

دعا المشاركون في مؤتمر اتحاد عمال دمشق السنوي إلى زيادة دعم القطاع العام وتطويره وحل مشكلاته المالية والفنية والإسراع بتأهيل المنشآت والمؤسسات المتضررة نتيجة الإرهاب ودعم الإنتاج الزراعي والصناعي وتأمين مستلزمات الإنتاج وتخفيض ساعات التقنين الكهربائي والمحافظة على المكتسبات العمالية .

وطالب المشاركون في المؤتمر الذي عقد في مبنى اتحاد عمال دمشق اليوم بتطوير القطاع العام الإنشائي ورفع قدرته التنافسية وخاصة فيما يتعلق بتطوير معداته نظرا لأهميته في مرحلة إعادة الإعمار وتحسين الوضع المعيشي من خلال رفع الرواتب والأجور ووضع حد لارتفاع الأسعار ومحاربة الاحتكار.

وأكد عمال نقابة النقل الجوي أهمية الإسراع بإصلاح الأضرار التي لحقت بمنشآت النقل الجوي جراء الاعتداءات الإرهابية وتجديد شهادات عمل المراقبين الجويين وتأهيل كوادر النقل الجوي باستمرار لتلائم التطورات الحاصلة وتشميل كل الآليات بالمطار بالتأمين الشامل.

كما طالب عمال نقابة الغزل والنسيج بتخفيض الرسوم الجمركية على المواد الأولية الداخلة في الإنتاج وتعيين خريجي المعاهد المتوسطة والتدريب المهني لامتلاكهم الخبرات والمهارات اللازمة في العمل .

ودعا عمال نقابة المصارف إلى تقديم الدعم اللازم للصناعات المعدة للتصدير والاستفادة من الميزة التنافسية لها ومنحها التخفيضات والاعفاءات اللازمة في مجال الرسوم والضرائب وأن يكون دمج مؤسسات القطاع العام ضمن ضوابط ونظم تحقق الهدف منها وإعطاء هذه المؤسسات والشركات المرونة الكافية.

ولفت عمال نقابة الصناعات المعدنية إلى ضرورة منح تعويض الاختصاص لخريجي المعاهد الصناعية وتامين فرص عمل لمن أدى الخدمة العسكرية وإعادة النظر بقرار توزيع عمال شركة بردى بينما طالب عمال نقابة الطباعة بدعم هذا القطاع لأهميته في نشر الوعي والثقافة وإيصال المعلومة بمهنة الطباعة في طبيعة العمل أسوة بعمال المطبعة والجريدة الرسمية .

وطالب عمال نقابة الصناعات الكيمياوية بزيادة أجور وخفض أسعار المحروقات أو إعفاء كامل الأجر من ضريبة الدخل وتطبيق قانون التأمينات الاجتماعية بما يخص أصحاب العمل في القطاع الخاص لجهة تسجيل الرواتب الحقيقية للعمال في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومنح سلة غذائية بنصف قيمتها لجميع العمال في كل القطاعات.

وفي تصريح لمندوب سانا أشار رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري إلى أهمية الطروحات والمقترحات التي قدمها المشاركون في المؤتمر والتي تتعلق بقضايا وحقوق عمالية بعضها يحتاج إلى تعديل بعض التشريعات والأنظمة والقوانين وهناك الكثير من المقترحات لتحسين واقع العمل والتخفيف من العبء المعيشي على العمال في ظل هذه الظروف.

ولفت القادري إلى أن مقترحات العمال ستتم صياغتها ووضعها موضع التنفيذ لتكون في خدمة العمال مبينا أنه “تم الاتفاق مع وزارة العمل على إعداد مشروع تعديل عدد من مواد القانون الاساسي للعاملين رقم 50 للعام 2004 بما يسهم في تحسين الواقع المعيشي للعمال من الناحية المادية”.

حضر المؤتمر محمد شعبان عزوز عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي ومحمد حسام السمان أمين فرع دمشق للحزب وخالد الحلبوني أمين فرع جامعة دمشق للحزب وأحمد همام حيدر امين فرع ريف دمشق لحزب البعث ورؤساء مكاتب الاقتصاد والعمال الفرعية للحزب وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العام وأعضاء المؤتمر.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - محافظات سوريا - تحسين الواقع المعيشي أهم مطالب اتحاد عمال دمشق خلال مؤتمرهم السنوي-فيديو و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -محافظات سوريا - تحسين الواقع المعيشي أهم مطالب اتحاد عمال دمشق خلال مؤتمرهم السنوي-فيديو و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الوكالة العربية السورية للأنباء و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الوكالة العربية السورية للأنباء كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار سوريا - احتفالية تضامنية مع سورية في مدريد دعما لصمودها بوجه العدوان الإرهابي

 

حكاية مصرية