هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أخبار سوريا - لافروف: مشروع القرار الذي تم تقديمه إلى مجلس الأمن مؤخرا حول سورية كان يهدف إلى إحباط محادثات جنيف

 

 

أخبار سوريا - لافروف: مشروع القرار الذي تم تقديمه إلى مجلس الأمن مؤخرا حول سورية كان يهدف إلى إحباط محادثات جنيف
أخبار سوريا - لافروف: مشروع القرار الذي تم تقديمه إلى مجلس الأمن مؤخرا حول سورية كان يهدف إلى إحباط محادثات جنيف

أخبار سوريا - لافروف: مشروع القرار الذي تم تقديمه إلى مجلس الأمن مؤخرا حول سورية كان يهدف إلى إحباط محادثات جنيف
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:37 صباحاً

الأفق نيوز - موسكو-سانا

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن مشروع القرار الذى تم تقديمه إلى مجلس الأمن مؤخرا حول سورية كان يهدف إلى إحباط محادثات جنيف مشيرا إلى أن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لا يعتمد على أدلة دامغة.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي.. إن “القول ان روسيا عرقلت مؤخرا استصدار قرار في مجلس الأمن حول سورية غير صحيح وغير عادل .. وكنا أوضحنا موقفنا بأن تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية الذي يعتمد عليه مشروع القرار لم يكن يستند إلى حقائق دامغة تدل على استخدام الأسلحة الكيميائية بل كانت هناك فقط مزاعم بعض الوفود الأجنبية التي لم تزر الأماكن التي استخدمت فيها الأسلحة الكيميائية”.

وأضاف لافروف “قيل حسب بعض الأخبار ان الإرهابيين استخدموا الأسلحة الكيميائية وهذا مهم جدا لكن لا بد من تحليل كل هذه المعلومات بموضوعية وقد اقترحنا ذلك ولكن زملاءنا الفرنسيين والبريطانيين في مجلس الأمن أعدوا مشروع القرار الذي ضم قوائم شخصيات اعتبارية وأشخاصا لفرض العقوبات عليهم وقد استغربنا ذلك لأننا أعطيناهم التوضيحات وبأننا سنستخدم الفيتو ضده”.

وتؤكد العديد من التقارير الإعلامية حصول التنظيمات الإرهابية على معدات ومواد إنتاج المواد الكيميائية والغازات السامة بتسهيلات من النظام التركي الإخواني حيث أكد عدد من البرلمانيين الأتراك أن التنظيمات الإرهابية في سورية ومنها “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما حصلت على غاز السارين من تركيا واستخدمته في أماكن مختلفة من سورية.

وأوضح لافروف أن معدي مشروع القرار كانوا يعرفون أنه سيؤدي إلى “الانشقاق” في مجلس الأمن “وكانوا يهدفون إلى ما هو أبعد من ذلك بإحداث تدهور في المحادثات السورية في جنيف وإحباطها”.

وكانت روسيا والصين استخدمتا يوم الثلاثاء الماضي حق النقض “الفيتو” ضد مشروع قرار غربى فى مجلس الامن يتضمن فرض عقوبات على سورية كما عارضته بوليفيا في حين امتنعت كازاخستان واثيوبيا ومصر عن التصويت.

وقال نائب مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فلاديمير سافرونكوف في كلمة بعد التصويت على مشروع القرار .. إن “استنتاجات الخبراء حول مزاعم استخدام الحكومة السورية أسلحة كيميائية عامي 2014 و2015 قائمة على وقائع مريبة”.

بيسكوف: موسكو تأسف لعدم تحقيق أي تقدم في التعاون مع واشنطن بشان محاربة الإرهاب

من جانب آخر أعرب المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف اليوم عن أسف موسكو لعدم تحقيق أي تقدم في التعاون الفعلي بين الولايات المتحدة وروسيا في الحرب على الإرهاب عازيا ذلك إلى أن الإدارة الجديدة في واشنطن لا تزال في المرحلة الأولى من عملها.

ونقلت وكالة تاس عن بيسكوف قوله للصحفيين إن ” المزيد من الجهود تبذل حاليا مع مضي الحرب على الارهاب قدما ولهذا فإن روسيا تتخذ خطوات متواصلة تهدف إلى القضاء على الإرهاب اضافة الى مشاركتها بشكل فعال في العملية السياسية لتسوية الأزمة في سورية”.

وتابع بيسكوف ” لم تكن هناك أي اتصالات جوهرية مع الإدارة الأمريكية بشأن تسوية الأزمة في سورية وكما تعلمون فان السفير الأمريكي في كازاخستان حضر اجتماع أستانا حول سورية كمراقب فقط وهو الاتصال الوحيد بين الجانبين بهذا الشان حتى الآن “.

إلى ذلك أكد بيسكوف أن زيادة الانفاق الدفاعي العسكري في الولايات المتحدة أمر داخلي يخص واشنطن وحدها طالما أن ذلك لا يقود إلى اختلال وخرق التوازن القائم حاليا فيما يتعلق بمجال الردع الاستراتيجي”.

وحول مزاعم تخطيط روسيا للتدخل في الانتخابات الفرنسية المقبلة أكد بيسكوف ” أن موسكو ليس لديها أدنى نية للتدخل في الشؤون الداخلية لفرنسا او الحملة الانتخابية الجارية في البلاد ونحن نعتبر احتمال صدور قرار من مرشح الرئاسة الفرنسية فرانسوا فيون بعدم المشاركة في السباق الرئاسي شانا داخليا فرنسيا حصريا”.

وتابع بيسكوف ..” إن فرنسا بلد نقدر تماما علاقاتنا معه على الرغم من المشاكل الموجودة حاليا بين الجانبين”.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أخبار سوريا - لافروف: مشروع القرار الذي تم تقديمه إلى مجلس الأمن مؤخرا حول سورية كان يهدف إلى إحباط محادثات جنيف و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أخبار سوريا - لافروف: مشروع القرار الذي تم تقديمه إلى مجلس الأمن مؤخرا حول سورية كان يهدف إلى إحباط محادثات جنيف و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الوكالة العربية السورية للأنباء و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الوكالة العربية السورية للأنباء كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى أخبار سوريا - احتفالية تضامنية مع سورية في مدريد دعما لصمودها بوجه العدوان الإرهابي

 

حكاية مصرية