هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أخبار سوريا - يازجي: تلبية المتطلبات الصحية للمواطنين ومراقبة أداء المؤسسات الصحية

 

 

أخبار سوريا - يازجي: تلبية المتطلبات الصحية للمواطنين ومراقبة أداء المؤسسات الصحية
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:37 صباحاً

الأفق نيوز - دمشق – سانا

ناقش وزير الصحة الدكتور نزار يازجي خلال ترؤسه اليوم اجتماعا مركزيا لمديري الصحة بالمحافظات حزمة من المواضيع التي تهم القطاع الصحي والارتقاء بتقديم الخدمات الإسعافية والوقائية والعلاجية في المراكز والمشافي مؤكدا ضرورة الاستمرار باتخاذ إجراءات فعالة لتلبية المزيد من احتياجات المواطنين الصحية.

ودعا الوزير يازجي مديري الصحة إلى تكثيف الجولات على المؤسسات الصحية والاهتمام بها ووضع سلم أولويات يتم من خلاله اتخاذ الإجراءات الضرورية لمعالجة الخلل إن وجد وتطوير واقع العمل الصحي وتوزيع الكوادر الطبية ولا سيما الاختصاصية منها بشكل عادل ينسجم مع احتياجات هذه المؤسسات.

كما جدد وزير الصحة التأكيد على ضرورة متابعة العمل في المؤسسات الصحية “ميدانياً” بشكل دائم والاستماع لرأي المواطنين والعمل على حل مشكلاتهم والالتزام بالمهنية المطلوبة لتطوير الخدمات الصحية والتركيز على عملية الإصلاح الإداري ومكافحة الفساد بكل أشكاله وتعزيز العمل التشاركي والتشاوري لاتخاذ القرارات المناسبة والتعرف أكثر على متطلبات وشكاوى المواطنين.

وأكد وزير الصحة أهمية توخي السرعة في تلبية الاحتياجات الصحية الإسعافية والطارئة وتنفيذ الخطط الوقائية والعلاجية للمواطنين في ظل الظروف الراهنة مبينا ضرورة المحافظة على الصحة العامة ورعاية المرضى وتحقيق متطلبات الجهوزية التامة لأقسام الإسعاف بالمشافي العامة والتأكد من سلامة وعمل التجهيزات الطبية فيها.

وأوضح الدكتور يازجي أن الوزارة تبذل أقصى الجهود لإعادة تأهيل ما أمكن من المنشآت الصحية المتضررة من مشاف ومراكز صحية ومنظومة إسعافية بهدف تخفيف المعاناة عن المواطنين وتلبية احتياجات المرضى والمصابين بعد الأضرار التي لحقت بعدد من المؤءسسات الصحية نتيجة استهدافها من قبل التنظيمات الإرهابية.

ولفت الدكتور يازجي إلى أن من أولويات الوزارة تلبية مستلزمات أقسام الإسعاف والطوارئء بالمشافي العامة وتقديم الخدمات الطبية العاجلة لمحتاجيها حيث عملت على تحويل عدد من العيادات الشاملة إلى مشاف إسعافية استجابة لاحتياجات المواطنين في الحالات الطارئة وتسعى لتأمين كل مستلزماتها الضرورية سواء كانت تجهيزات أو أدوية وخاصة النوعية منها وذلك من خلال علاقات سورية مع الدول الصديقة.

وأشار وزير الصحة إلى أن الوزارة تواصل مضاعفة الشحنات الدوائية إلى مديريات الصحة بالمحافظات لتأمين المستلزمات الطبية بالمشافي العامة والمراكز الصحية وتعزيز المخزون الاستراتيجي المدور وتلبية الخدمات الإسعافية في المشافي العامة بشكل خاص.

وفي ختام الاجتماع أكد وزير الصحة أهمية الاستمرار بالعمل الميداني لما له من أهمية في رصد واقع الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

حضر الاجتماع معاونو الوزير وعدد من المديرين المركزيين في الوزارة.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أخبار سوريا - يازجي: تلبية المتطلبات الصحية للمواطنين ومراقبة أداء المؤسسات الصحية و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أخبار سوريا - يازجي: تلبية المتطلبات الصحية للمواطنين ومراقبة أداء المؤسسات الصحية و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الوكالة العربية السورية للأنباء و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الوكالة العربية السورية للأنباء كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق محافظات سوريا - حماة.. توزيع 1250 بطاقة للعلاج المجاني لأسر الشهداء في منطقة الغاب وحملة تبرع بالدم في شركة الخيوط القطنية
التالى أخبار سوريا - احتفالية تضامنية مع سورية في مدريد دعما لصمودها بوجه العدوان الإرهابي