أقتصاد - تعرف على شروط تصفية شركات الأموال -

 

هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أخبار تونس - القسط الثاني من القرض : مجلس إدارة صندوق النقد الدولي يقرر اليوم-

 

 

أخبار تونس - القسط الثاني من القرض : مجلس إدارة صندوق النقد الدولي يقرر اليوم-
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في الاثنين 12 يونيو 2017 08:54 مساءً


الأفق نيوز - من المنتظر ان يجتمع اليوم- الاثنين 12جوان، مجلس إدارة صندوق النقد الدولي و ذلك لاتخاذ القرار المناسب فيما يتعلق بالقسط الثاني من القرض الذي سيمنح لتونس.
و حسب ما صرح به مصدر مطلع من البنك المركزي لموقع “أفريكان مانجر”، فان قيمة هذا القسط ستكون في حدود 900 مليون دينار و سيتم الإعلان عن هذا القرار ابتداءا من الساعة الرابعة من هذا اليوم-.
هذا و من المتوقع أيضا ان يتم منح القسط الثالث من القرض لتونس خلال شهر أكتوبر القادم، بحسب ذات المصدر.
و شدد مصدرنا على أهمية هذه الخطوة التي ستساعد بلادنا في الحصول على أقساط من قروض أخرى ممنوحة من عدد من المؤسسات العالمية المانحة على غرار البنك الدولي و البك الافريقي للتنمية.
يشار ان صندوق النقد الدولي في تونس قد وافق على صرف شريحة ثانية من برنامج قرض لتونس، بعد التوصل لاتفاق بشأن أولويات الحكومة للإصلاح، حسب ما أعلنته البعثة في أفريل الفارط.

و للتذكير، فقد كان من المتوقع أن يتم صرف القسط الثاني ، في إطار اتفاق بين تونس وصندوق النقد الدولي يتعلق بتسهيل الصندوق الممدد» المصادق عليه في ماي 2016 (يتم بمقتضاه إقراض تونس 2،9 مليار "ورقة الدولار")، منذ نوفمبر2016، إلا أن تأخر الإصلاحات في مجالي الوظيفة العمومية ونفقات الحكومة حال دون ذلك.
و اعتبرت وكالة الترقيم السيادي فيتش رايتنغ تجميد صندوق النقد الدولي للقسط الثاني من القرض بمثابة الأمر الذي من شأنه أن يغذي عدم الثقة في آفاق تمويل تونس..وهو ما دفع بالوكالة الى تخفيض تصنيف تونس من BB-» الى «B +» خلال شهر فيفري بسبب ضعف النمو الاقتصادي وسط ازدياد المخاطر الأمنية والآثار المالية العامة والخارجية.

 

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أخبار تونس - القسط الثاني من القرض : مجلس إدارة صندوق النقد الدولي يقرر اليوم- و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أخبار تونس - القسط الثاني من القرض : مجلس إدارة صندوق النقد الدولي يقرر اليوم- و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع أفريكان و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا أفريكان كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار تونس - الكتلة الديمقراطية بالبرلمان تطالب بجلسة عامة مستعجلة مع الشاهد
التالى أخبار تونس - قريبا :جلسة عامة لرئيس الحكومة حول “حملة مكافحة الفساد”