هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

سيدتي - 5 أخطاء يرتكبها الآباء في تربية الأطفال

 

 

سيدتي - 5 أخطاء يرتكبها الآباء في تربية الأطفال
سيدتي - 5 أخطاء يرتكبها الآباء في تربية الأطفال

سيدتي - 5 أخطاء يرتكبها الآباء في تربية الأطفال
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في السبت 4 مارس 2017 12:46 صباحاً

الأفق نيوز - يرتكب عدد من الأباء والأمهات أخطاء جسيمة في أثناء تربية أطفالهم، وفي هذا التقرير نرصد أهم 5 أخطاء يقع فيها الأباء والأمهات:

علشان أحبك
من أهم الأخطاء التي يقع فيها الوالدين إخبار الأبناء بأن حبهم مشروط، فيقول الأب "ذاكر علشان أحبك" أو "مبحبكش علشان مش بتسمع الكلام"، ورغم النتائج الإيجابية السريعة لهذه الطريقة، إلا أنها تعزز لدى الطفل إحساس الرفض وكذلك إحساس أن الأب والأم لا يحبون الطفل لذاته، مما يضعف ثقته في نفسه.

الضرب
مع ضغوط الحياة على الأب والأمن يصبح من السهل استثارة غضبهم بالتصرفات الطفولية للأبناء، والنتيجة استخدام العنف تحت حجة أن أبائنا استخدموا الضرب ولم يؤذينا.
الحقيقة أن استخدام العنف تجاه الطفل يعزز السلوك العدواني لديه، بالإضافة إلى تعزيز الخوف وفقدان الثقة بالنفس، وخروجنا بأقل ضرر من استخدام أبائنا للعنف لا يعني إطلاقاً صحته.

الاعتماد على الخبرة
الأطفال مختلفون.. هذه حقيقة لابد أن تعتادها، وبالتالي فإن الاعتماد على الخبرات السابقة لدى الأب أو الأم أو الأقارب ليس كافياً في تربية الطفل، لأن ما أحرز تقدماً مع إبنك الأكبر ليس بالضرورة نافعاً مع الأصغر، اعتمد أساليب مختلفة للتربية.

عدم الحزم
كم مرة أخبرت إبنك أنك لن تشتري شئ ما، وتحت ضغط بكائه ضعفت؟ الحقيقة أنك أضعفت من صورة قراراتك أمامه، وكذلك عززت عدم الحزم في شخصيته، كن حازماً إذا أخبرت طفلك بشئ، ولكن هذا الحزم يجيب أن يعادله شرح لسبب القرار، فمثلا إذا منعت طفلك عن اللعب في الحديقة الآن يجب أن تخبره سبب ذلك سواء كان لعدم وجود وقت أو لأنه أخطأ وجاء المنع كعقاب.

الإجبار على اللمس
إذا رفض طفلك أن يقبل شخص معين، وتحت ضغط الإحراج أجبرته على ذلك، فأنت وصلت رسالة سلبية مفادها أنه من حق أي شخص إجباره على التواصل الجسدي، هذه الرسالة قد تكون سببا في أن يخضع للتحرش، لأنه يعتقد أنه لا يستطيع الرفض.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - سيدتي - 5 أخطاء يرتكبها الآباء في تربية الأطفال و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -سيدتي - 5 أخطاء يرتكبها الآباء في تربية الأطفال و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع الدستور و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا الدستور كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

التالى سيدتي - ماذا تتوقع أن ترتدى كيت ميدلتون فى حفل زفاف شقيقتها "بيبا" بنهاية مايو؟

 

حكاية مصرية