هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

سيدتي - 2.2 مليون طفل مصري تحت "مقصلة العمل"

 

 

سيدتي - 2.2 مليون طفل مصري تحت "مقصلة العمل"
سيدتي - 2.2 مليون طفل مصري تحت "مقصلة العمل"

سيدتي - 2.2 مليون طفل مصري تحت "مقصلة العمل"
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في الاثنين 12 يونيو 2017 09:34 مساءً

الأفق نيوز - يحتفل العالم في 12 يونيو من كل عام باليوم العالمي لمناهضة عمالة الأطفال، ولكن ما تؤكده الأرقان أن النسبة في ازدياد مستمر ، دون وضع حد لتلك الظاهرة التي بيدها قتل روح الأطفال وحرمانهم من معظم حقوقهم.

 

فالأرقام لا تكذب ولا تتجمل، ولكنها تكشف الواقع المرير الذى ينم عن مستقبل كارثي لأطفال يعملون فى أعمال قاسية بالمخالفة للقوانين والمواثيق الدولية.

 

وكانت منظمة العمل الدولية قد أعلنت أن حجم عمالة الأطفال فى ام الدنيا يبلغ نحو ما يقرب من 2.2 مليون طفل، بنسبة تصل إلى 26%.

 

وقدر الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء في آخر جدول له حجم عمالة الأطفال بنحو 1.6 مليون طفل، منهم 83% يعملون فى الريف بما يعادل 16% فى المدن، وأن 46% من إجمالى هؤلاء الأطفال يتراوح عمرهم من 15 و17 سنة، وأن 78% منهم من الذكور و21% من الإناث.

 

ويرى الطبيب جمال فرويز استشاري الطب النفسي، أن الطفل يجب أن يمر بالمراحل العمرية بصورة مرتبة بشكل صحيح دون الإخلال بهرم الاحتياجات، إلا إنه يمكن إحداث مشاكل جسيمة في شخصية الطفل فيما بعد إذا فقد الهرم ترتيبه.

 

وأوضح فرويز في تصريحات خاصة لموقع "ام الدنيا العربية"، أنه عند بلوغ الفرد الذي قست عليه الظروف ووضعته في مواجهة الحياه ومصاعبها يمكن أن تساهم تلك الفترة في أن يعيش طفولة متأخرة.

 

وأشار، إلى المشاكل النفسية التي تظهر في شخصية الطفل العامل ومنها الحقد على الأخرون، والغيرة من الأطفال وعدم الشعور بالأمان، وقد يؤثر عمله في تلك المرحلة على أطفاله فيما بعد، قائلا " فاقد الشئ لا يعطيه وبالتالي صعب يمنح أطفاله الأمان وهسيب طفله يواجه المشاكل الي هتقابله في حياته بمفرده".

 

وأكد فرويز، أن الشعب المصري بحاجة إلى ثقافة تربية وتعليم سليمة، وخاصة في المناطق الشعبية، فضلا عن استمرار وسائل الإعلام في توعيتها بأضرار عمالة الأطفال والحث على ضرورة مكافحتها. 

 

ونصح استشاري الطب النفسي بأن يتم توصيل تلك الصورة أيضا عن طريق عمل فني يبلور فكرة مكافحة عمالة الأطفال، كي يكون لها رد فعل إيجابي خاصة أن الشعب المصري يميل إلى الأعمال الدرامية بشكل كبير.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - سيدتي - 2.2 مليون طفل مصري تحت "مقصلة العمل" و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -سيدتي - 2.2 مليون طفل مصري تحت "مقصلة العمل" و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع مصر العربية و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا مصر العربية كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق سيدتي - لهذه الأسباب احذري من القطط في فترة الحمل
التالى سيدتي - تعرفي على فوائد الحنة للشعر

 

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا

اعلانك هنا