هل تتوقع هبوط الدولار فى مصر أكثر او ارتفاعة

الإستفتاءات السابقة

أسعار الدولار مباشر فى جميع البنوك المصرية

 

 

 

 

اختار أخبارك بلدك

أخبار مصر

أخبار السعودية

أخبار قطر

أخبار الكويت

أخبار الامارت

أخبار سلطنة عمان

أخبار البحرين

أخبار الاردن

أخبار ليبيا

أخبار تونس

أخبار المغرب

أخبار العراق

أخبار اليمن

أخبار لبنان

أخبار السودان

أخبار سوريا

أخبار فلسطين

أخبار العالم

 

تطبيقات الأفق نيوز

 

أخر اخبار مصر الان

 

أخر اخبار الخليج الان

 

أخر اخبار العرب الان

 

أخر مقالات ونصائح المرأة

 

أخبار اليمن - مستقبل الحرب على الإرهاب والانقلاب في اليمن بعد زيارة ترامب للمملكة

 

 

أخبار اليمن - مستقبل الحرب على الإرهاب والانقلاب في اليمن بعد زيارة ترامب للمملكة
أخبار اليمن - مستقبل الحرب على الإرهاب والانقلاب في اليمن بعد زيارة ترامب للمملكة

أخبار اليمن - مستقبل الحرب على الإرهاب والانقلاب في اليمن بعد زيارة ترامب للمملكة
بواسطة - الافق نيوز
تم تحريرة في الجمعة 19 ماي 2017 06:02 مساءً

الأفق نيوز - يتوقع محللون ومتابعون أن يتصدر ملفا مكافحة "الإرهاب" والحرب على "الانقلاب" في اليمن، قائمة القضايا التي سيناقشها الرئيس الأمريكي دونلد ترامب، مع خادم الحرمين والشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، ومسئولين سعوديين آخرين، خلال زيارة الأول، والتي وصفت بالتاريخية، للمملكة العربية السعودية السبت المقبل.

 

وتعدّ الولايات المتحدة الأمريكية فرع تنظيم القاعدة في اليمن أخطر أفرع التنظيم الموجودة في عدد من الدول العربية والإسلامية. ومنذ وصول الرئيس الجديد إلى البيت الأبيض، صعَّد الجيش الأمريكي من عملياته العسكرية ضد هذا الفرع بشكل غير مسبوق.

 

ومنذ مطلع شهر فبراير الماضي نفذت قوات أمريكية خاصة عمليتي إنزال جوي في محافظتي البيضاء وأبين، بالإضافة إلى أكثر من 100 ضربة جوية نفذتها مقاتلات حربية وأخرى مسيَّرة، واستهدفت أهداف مفترضة للتنظيم في المحافظتين وفي مدن مأرب وشبوة وحضرموت.

 

 

شريك فاعل

وتنظر الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة العربية السعودية كشريك فاعل في محاربة الإرهاب، خصوصا في اليمن، لوجود عدد من السعوديين، كقيادات وأعضاء، ضمن هذا الفرع، منذ اندماجه مع فرع القاعدة في المملكة تحت مسمى "تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" عام 2009م، إضافة إلى الوجود العسكري للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ضد انقلاب مليشيا الحوثي وصالح منذ العام 2015م، عدا عن نجاح قوات التحالف في طرد تنظيم القاعدة من مدن رئيسية في عدد من مدن جنوب اليمن كان التنظيم قد سيطر عليها عقب فرار مليشيا الانقلاب منها وانشغال قوات الشرعية بالحرب ضد المليشيا في جبهات بمحافظات أخرى.

 

 

حرب مختلفة

ومن المقرر أن يلقي ترامب، خلال زيارته، كلمة عن "ضرورة التصدي للأفكار المتشددة" كما سيشارك في افتتاح مركز جديد يهدف إلى "مكافحة التطرف ونشر الاعتدال".

 

وسيلتقي الرئيس الأمريكي في العاصمة السعودية الرياض بقادة عدد من الدول الإسلامية المنضوية ضمن "التحالف الإسلامي لمكافحة الإرهاب" بقيادة المملكة.

 

ويتوقع مراقبون تحركا في مجال الحرب على الإرهاب في اليمن، عقب هذه الزيارة، يشبه، إلى حد كبير، التحرك الذي تلى مؤتمر جدة ضد تنظيم داعش عام 2013م.

 

ويضيف المراقبون، في مودرن إلى "اليمن العربي" أن تركيز ترامب على فرع القاعدة اليمني يعني أنه بحاجة ماسة إلى جهود المملكة في هذا الجانب.

 

وبحسب هؤلاء المراقبين فإن الجهود السعودية في مجال مكافحة الإرهاب ستقابل بجهود أمريكية في مجال الحرب على مليشيا الانقلاب في اليمن، والذي يمثل بقاءها مسيطرة على مناطق شاسعة من الأراضي اليمنية، وامتلاكها لأسلحة بعيدة المدى، تهديدا للأمن القومي الخليجي.

 

ويتوقع المراقبون حربا مختلفة على الإرهاب والانقلاب في اليمن خلال المرحلة المقبلة.

اهلا بك عزيزي الزائر الكريم فى موقعك الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و الذي كنت تتصفح فيه خبر - أخبار اليمن - مستقبل الحرب على الإرهاب والانقلاب في اليمن بعد زيارة ترامب للمملكة و حتي نحيط علم سيادتكم اننا نخلي مسؤليتنا عن خبر -أخبار اليمن - مستقبل الحرب على الإرهاب والانقلاب في اليمن بعد زيارة ترامب للمملكة و و نسند تأكيد الخبر الى موقعه الرسمي موقع اليمن العربي و الذي قمنا بنقل الخبر منه و يمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعة الاصلي من هنا اليمن العربي كما اننا نتمني ان تتابع جميع الاخبار الموجوده فى موقعنا الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل و هذا يعتبر شرف لنا متابعتك لنا , الأفق نيوز - عالم أخباري متكامل
http://www.alufuqnews.com

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

 

السابق أخبار اليمن - بعد فشل هدنة رمضان.. اجتماع رفيع للشرعية يُقر تنفيذ الحسم العسكري بالحديدة وكافة الجبهات
التالى أخبار اليمن - مركز المعلومات يدعو المجتمع الدولي إلى ادانة الجرائم التي ترتكبها المليشيا بتعز