أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - القوات الإيرانية تتراجع عن الحدود بين سوريا واسرائيل

 

 

أخبار عالمية - القوات الإيرانية تتراجع عن الحدود بين سوريا واسرائيل
أخبار عالمية - القوات الإيرانية تتراجع عن الحدود بين سوريا واسرائيل

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - القوات الإيرانية تتراجع عن الحدود بين سوريا واسرائيل
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 09:28 صباحاً

الأفق نيوز - انسحبت القوات الإيرانية الى مسافة 85 كيلومترا من مواقعها السابقة في الجنوب السوري على الحدود مع "اسرائيل"، برعاية روسيا.

وقال المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا ألكسندر لافرينتييف في حديث لوكالة "إنترفاكس" الروسية، عقب اختتام مفاوضات سوتشي حول سوريا، إن "هذا الاتفاق لا يزال حيز التنفيذ، وتم سحب القوات الإيرانية من هذه المنطقة بغية عدم إزعاج القيادة الإسرائيلية، التي بدأت باللجوء إلى القوة بصورة متزايدة عبر شن ضربات على مواقع منفردة للإيرانيين على الأراضي السورية".

 

وتوقع لافرينتييف، إطلاق العمل الشامل لقوة الأمم المتحدة لمراقبة فض الاشتباك في المنطقة منزوعة السلاح بين سوريا وإسرائيل، لافتا إلى أن الجانب الروسي نسق هذه الخطة مع الطرف الإسرائيلي.

 

وفي شأن الوجود العسكري الايراني في سوريا، أوضح لافرينتييف، أنه يجري اتصالات مكثفة مع مسؤولين في دول المنطقة ويسعى "لإقناع هذه الدول بأن موسكو ليست صاحبة القرار بشأن وجود عسكريين إيرانيين جاؤوا إلى سوريا تلبية لدعوة من حكومتها الشرعية، بل يعود إلى هذه الأخيرة أن تقرر ما إذا كانت الدولة السورية لا تزال تحتاج إلى دعم حلفائها الخارجيين أم أن جيشها قد استعاد قدراته بما فيه الكفاية لمحاربة الإرهاب".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - القوات الإيرانية تتراجع عن الحدود بين سوريا واسرائيل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - القوات الإيرانية تتراجع عن الحدود بين سوريا واسرائيل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - الأمن العام اللبنانى: شبكة الاحتيال على المصارف بالبلاد تتجاوز مليار دولار
التالى العالم الأن - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك