أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - النمسا تدرس إبقاء "رعاياها" من الدواعش في سجون العراق

 

 

أخبار عالمية - النمسا تدرس إبقاء "رعاياها" من الدواعش في سجون العراق
أخبار عالمية - النمسا تدرس إبقاء "رعاياها" من الدواعش في سجون العراق

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - النمسا تدرس إبقاء "رعاياها" من الدواعش في سجون العراق
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 10:33 صباحاً

الأفق نيوز - القاهرة - مصراوي:
كشفت وسائل إعلام نمساوية أن عددا من المواطنين النمساويين من بينهم نساء وأطفال يقبعون في السجون العراقية بعد أن ثبت ضلوعهم بعمليات إرهابية في العراق.
ونقلت صحيفة "دير ستاندرد" النمساوية عن مسؤولين في الخارجية النمساوية القول انه "برغم القضاء على ما يسمى بتنظيم داعش فإنه ترك إرثا ثقيلا يتمثل بعشرات المقاتلين القابعين في سجون العراق وبينهم من يحمل الجنسية النمساوية والألمانية".

وأضافت أنها اطلعت على وثائق رسمية للحكومة العراقية تكشف عن وجود هؤلاء الأشخاص في تلك السجون بينما يقوم دبلوماسيون نمساويون وألمان بمتابعة قضاياهم باعتبارهم يحملون جنسيتي البلدين.

وتعتبر مسألة إعادة هؤلاء المعتقلين إلى كل من النمسا وألمانيا "قضية شائكة" فضلا عن عدم تحمس سلطات البلدين لإعادتهم بسبب ماضيهم الإرهابي ووجود معارضة شعبية واسعة ضد عودتهم.

وبحسب الصحيفة فإن البلدين يفضلان إبقاء مواطنيهما المعتقلين بالسجون العراقية ومتابعة أمورهم هناك بدلا من نقلهم إلى السجون النمساوية والالمانية.

وأشارت الصحيفة الى وجود نساء واطفال من بين المعتقلين بينما اقرت في ذات الوقت بصعوبة تحديد عددهم في السجون.

وكشفت الصحيفة النمساوية ان حكما عراقيا بإعدام مواطن ألماني متورط بالقتال مع (داعش) تم استبداله اخيرا بالسجن المؤبد بعد تدخل السلطات الألمانية.

في سياق متصل ذكر جهاز حماية الدستور ومكافحة الإرهاب وهو أعلى جهاز أمني في النمسا ان 313 شخصا يحملون الجنسية النمساوية التحقوا بتنظيم (داعش) للقتال في سوريا والعراق قتل منهم 55 شخصا هناك بينما عاد 94 شخصا إلى النمسا.

وأشار الجهاز الأمني النمساوي إلى وجود 1400 شخصا داخل البلاد بايعوا التنظيم الإرهابي عبر تسجيلات بثت عن طريق وسائل الاتصال الاجتماعي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - النمسا تدرس إبقاء "رعاياها" من الدواعش في سجون العراق ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - النمسا تدرس إبقاء "رعاياها" من الدواعش في سجون العراق" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - الحزب الحاكم في زيمبابوي يفوز بأغلبية مقاعد البرلمان
التالى العالم الأن - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك