أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - «فيسبوك» تحبط محاولات روسية جديدة للتدخل في الانتخابات الأمريكية

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - «فيسبوك» تحبط محاولات روسية جديدة للتدخل في الانتخابات الأمريكية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 02:30 مساءً

الأفق نيوز - مازالت أصداء التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأمريكية عام 2016 مستمرة حتى الآن، حيث يمضي المحقق الخاص روبرت مولر قدمًا في الكشف عن متورطين روس في هذه القضية.

ويبدو أن الروس ما زالوا مصممين على التدخل في السياسة الأمريكية، حيث تمكنت شركة "فيسبوك" المالكة للموقع الاجتماعي الأكبر في العالم، من الكشف عن مجموعة من الصفحات والحسابات على المنصة، والتي تسعى للتدخل في انتخابات التجديد النصفي الأمريكية.

حيث ذكرت شبكة "سي إن إن " الأمريكية، أن "فيسبوك" حذفت مجموعة من الصفحات والحسابات المرتبطة بروسيا، والمتورطة في تنظيم مجموعة من الفعاليات السياسية في الولايات المتحدة.

وتعد هذه الصفحات والحسابات، هي المجموعة الأكبر التي تم اكتشافها على الموقع، والتي تحاول التدخل في السياسة الأمريكية، قبل انتخابات التجديد النصفي المقرر لها نوفمبر المقبل.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود "فيسبوك" لمنع تكرار ما حدث خلال انتخابات الرئاسة الأمريكية الأخيرة، عندما قامت عدد من الحسابات الوهمية المرتبطة بالكرملين، بانتحال شخصيات مواطنين أمريكيين.

اقرأ المزيد: روسيا متهمة.. «فيسبوك» تحظر صفحات لتوجيه انتخابات الكونجرس الأمريكي

d3c0a0b279.jpg

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مصادر في الكونجرس الأمريكي، قولهم إن "فيسبوك" قدمت تقريرا للنواب الأمريكيين، أشارت فيه إلى أنها تشك في أن هذه المجموعة الروسية تقف وراء 32 صفحة تروج لاتجاهات سياسية أمريكية.

وأضافت المصادر أن إحدى الصفحات كانت تروج لمسيرة "لا لوحدة اليمين المتطرف 2" وهي مظاهرة مناهضة، لفعالية "وحدة اليمين المتطرف"، والتي تأتي في الذكرى السنوية الأولى لأحداث العنف في "شارلوتسفيل" بولاية فيرجينيا، والتي شهدت مصرع إحدى المشاركات.

كما أشارت إلى أن هذه المجموعة من الحسابات سعت أيضًا إلى تضخيم دعوات النشطاء الليبراليين "لإلغاء وكالة الهجرة والجمارك الأمريكية".

وفي بيان نشر بشكل علني، قالت "فيسبوك" إنها لا تعرف على وجه اليقين الجهة التي تقف وراء هذه الحسابات، إلا أنها أشارت إلى أنها "وجدت دليلًا على وجود بعض الروابط بين هذه الحسابات" والحسابات الوهمية التي كان يديرها الروس في الفترة التي تسبق الانتخابات الرئاسية لعام 2016، وأضافت الشركة أنها أبلغت المسؤولين الأمنيين والكونجرس عن هذه الحسابات.

وردا على سؤال من "سي إن إن" حول هذه التقارير، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا "آمل أن يتم تقديم هذه المواد رسميًا إلى الجانب الروسي".

اقرأ المزيد: «أناليتيكا» تشهر إفلاسها بعد «فضيحة فيسبوك»

671abf3398.jpg

وقالت "فيسبوك" إن صفحة "ريزيسترس" التي نظمت فعالية "لا لوحدة اليمين المتطرف 2"، قامت بتجنيد ناشطين حقيقيين "ساعدوا دون قصد في نشر الحدث، ونشروا معلومات حول وسائل النقل وموقع المظاهرة حتى يتمكن الناس من الوصول إلى الاحتجاجات".

من جانبه، ذكر ناثانيل جليشر رئيس قسم الأمن الإلكتروني في شركة "فيسبوك"، في منشور له أن الشركة لا تزال تحاول معرفة المكان الذي تم تشغيل الصفحات منه، مضيفًا أن "بعض النشاط يتطابق مع ما رأيناه من وكالة أبحاث الإنترنت قبل وبعد انتخابات عام 2016"، وهي مجموعة مرتبطة بالكرملين تدير مجموعة من الحسابات الوهمية، وجه إليها مولر تهما تتعلق بالاحتيال على الولايات المتحدة.

وحذّر جليشر قائلًا "لكن هناك اختلافات أيضًا، فعلى سبيل المثال، في حين أن عناوين بروتوكول الإنترنت "IP" يمكن تزييفها بسهولة، فإن الحسابات التي كانت تستخدمها وكالة أبحاث الإنترنت، وتم تعطيلها في العام الماضي كانت أحيانًا تستخدم عناوين IP روسية، إلا أننا لم نر هذه العناوين هنا".

وقالت الشركة في بيان لها، إنه "من الواضح أن من يقف وراء هذه الحسابات اتبع إجراءات أكثر تعقيدًا لإخفاء هويته الحقيقية من التي اتبعتها وكالة أبحاث الإنترنت التي تتخذ من روسيا مقرا لها"، مضيفة "نعتقد أن هذا قد يرجع جزئيًا إلى التغييرات التي أجريناها في العام الماضي لجعل هذا النوع من الانتهاكات أكثر صعوبة".

وأشارت "فيسبوك" إلى أن الصفحات التي تمت إزالتها بها أكثر من 290 ألف متابع، وأضافت أن أكثر الصفحات متابعةً كانت "أزتلان واريورز" و"بلاك إليفيشن" و"ميندفول بيينج" و"ريزيسترس".

اقرأ المزيد: 10 معلومات كشفتها مذكرة الاتهام الأمريكية في «التدخل الروسي»

54034a53a3.jpg

وأضافت أن هذه الصفحات مولت نحو 150 إعلانًا بقيمة إجمالية تصل إلى 11 ألف دولار تقريبًا، حيث تم دفع ثمن الإعلانات بالدولار الأمريكي والكندي، على العكس مما حدث عام 2016، حيث مولت وكالة أبحاث الإنترنت إعلانات تستهدف الأمريكيين باستخدام الروبل الروسي.

ونقلت "سي إن إن" عن "فيسبوك" قولها، إن فعالية "لا لوحدة اليمين المتطرف 2" لم تكن الوحيدة التي أنشأتها هذه الصفحات، فمنذ مايو 2017، أنشأت الصفحات حوالي 30 فعالية، وكان أكبر هذه الفعاليات، شهد إعراب أكثر من 4700 شخص اهتمامهم بالحضور، فيما أكد 1400 مستخدم أنهم سيحضرون".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - «فيسبوك» تحبط محاولات روسية جديدة للتدخل في الانتخابات الأمريكية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - «فيسبوك» تحبط محاولات روسية جديدة للتدخل في الانتخابات الأمريكية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - مصير 3 صحفيين روس في إفريقيا الوسطى (بتقنية 360)
التالى العالم الأن - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك