أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - العثور على كنز من 3000 حلية ذهبية (فيديو)

 

 

العالم الأن - العثور على كنز من 3000 حلية ذهبية (فيديو)
العالم الأن - العثور على كنز من 3000 حلية ذهبية (فيديو)

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - العثور على كنز من 3000 حلية ذهبية (فيديو)
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 02:56 مساءً

الأفق نيوز - اكتشف علماء الآثار كنوزا قديمة مدهشة من عصر ساكا كانت مخبأة في مقبرة "إليكي سزي" في جبال تارباغاتاي شرقي كازاخستان.

وبلغ عدد قطع الحلي الذهبية المكتشفة حوالي 3 آلاف، من بينها أقراط على شكل أجراس وصحون وأزرار ملابس وسلاسل وقلائد مرصعة بأحجار كريمة.

?

كما تمكن العلماء من العثور على قطع ذهبية ثمينة كانت تستخدم في تزيين الخيول. وتعود جميع القطع الأثرية، بحسب الخبراء، إلى عصر حضارة ساكا (التي انتشرت في أوروبا الشرقية وآسيا الوسطى) من القرنين السابع والثامن قبل الميلاد.

وقال عالم الآثار، زينولا ساماشيف: "عثرنا في عملية التنقيب على عدد كبير من القطع الذهبية وملابس نسائية ورجالية تعود على الأغلب لشخصين من عائلة ملكية أو لشخصين ينتميان لنخبة المجتمع في ذلك الوقت".

وأكثر ما أدهش العلماء، الدقة الشديدة في تفاصيل صياغة المجوهرات الذهبية. وهذا ما يدل برأيهم على أن حضارة السهوب خلال حقبة ساكا وصلت إلى قمة تطورها في ذلك الوقت.

المصدر: لايف. رو  

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - العثور على كنز من 3000 حلية ذهبية (فيديو) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - العثور على كنز من 3000 حلية ذهبية (فيديو)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - "قرية بلا فتيات" في سوريا.. حكايات أسر مسيحية تحت حكم داعش
التالى العالم الأن - هبوط 4 طائرات اضطراريا بعد إنذارات بوجود قنابل في أمريكا الجنوبية