أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - تقرير أممي: إيران قد تساهم في إنهاء النزاع اليمني

 

 

العالم الأن - تقرير أممي: إيران قد تساهم في إنهاء النزاع اليمني
العالم الأن - تقرير أممي: إيران قد تساهم في إنهاء النزاع اليمني

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - تقرير أممي: إيران قد تساهم في إنهاء النزاع اليمني
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 02:56 مساءً

الأفق نيوز - يعتقد الخبراء الأمميون أن إيران قد تلعب دورا بناء في إنهاء الحرب باليمن، على الرغم من وجود مؤشرات على استمرارها في دعم جماعة "أنصار الله" الحوثية.

وذكر الخبراء المراقبون على تطبيق العقوبات المفروضة على اليمن، في تقرير أعدوه لمجلس الأمن الدولي واطلعت عليه أمس وكالة "أسوشيتد برس"، أن إيران قد تنوي اليوم تأدية دور بناء في البحث عن الحل السياسي للأزمة اليمنية.

وأوضح الخبراء أن هذه النية الحسنة من قبل طهران تبينت من محاولتها الفاشلة للتوسط مع بعض الدول الأوروبية في الوصول إلى هدنة بين أطراف النزاع خلال شهر رمضان.

في الوقت نفسه، لفت الخبراء في تقريرهم الأخير الذي يطال النصف الأول من عام 2018 إلى أن الفحوصات التي أجريت لحطام عشرة صواريخ أطلقت على السعودية وحطام طائرات مسيرة استخدمها الحوثيون، كشفت مواصفات مماثلة لتلك التي تستخدم في الأسلحة المصنوعة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وخلص التقرير إلى أن الحوثيين، على الرغم من حظر تصدير الأسلحة إلى اليمن، لا يزالون يحصلون على صواريخ باليستية وطائرات مسيرة، مرجحا أن الصواريخ تورّد إلى البلاد من الخارج على شكل أجزاء، ثم يعيد الحوثيون تركيبها.

إلى ذلك أكد التقرير استخدام محوّلات طاقة يابانية الصنع في تلك الأسلحة، فضلا عن مكونات عليها علامات بالحرف الكيريلتسية (تستخدمها روسيا وبعض الدول السلافية الأخرى) ربما أنتجت في روسيا.

كما حمل التقرير جميع أطراف النزاع المسؤولية عن انتهاك القانون الدولي الإنساني وخرق  حقوق الإنسان، محذرا من استمرار استهداف المدنيين والمرافق العامة، بما فيها  المدارس والمستشفيات.

المصدر: أسوشيتد برس

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - تقرير أممي: إيران قد تساهم في إنهاء النزاع اليمني ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - تقرير أممي: إيران قد تساهم في إنهاء النزاع اليمني" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - الناتو يطلق مناورات متعددة الجنسيات في جورجيا القريبة من حدود روسيا
التالى العالم الأن - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك