أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - تونس توقع اتفاقية قرض تركي بقيمة مئتي مليون دولار

 

 

أخبار عالمية - تونس توقع اتفاقية قرض تركي بقيمة مئتي مليون دولار
أخبار عالمية - تونس توقع اتفاقية قرض تركي بقيمة مئتي مليون دولار

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - تونس توقع اتفاقية قرض تركي بقيمة مئتي مليون دولار
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 04:17 مساءً

الأفق نيوز - تونس - (د ب أ):

أعلنت وزارة التنمية والاستثمار والتعاون الدولي في تونس اليوم الاربعاء توقيع اتفاقية قرض تركي بقيمة 500 مليون دينار تونسي (مئتي مليون دولار أمريكي) لتسديد حاجيات حيوية في قطاعي الأمن و الدفاع.

وقالت الوزارة ، في بيان على موقعها الالكتروني اليوم ، إن زياد العذاري وزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي تولى اليوم بحضور رئيس ديوان وزير الدفاع الوطني وممثلين عن وزارة الداخلية وسفير تركيا بتونس أمضاء اتفاقية خط تمويل البنك التركي الذي يرمي الى تسديد حاجيات حيوية في قطاعي الأمن و الدفاع و يخصص لوزارتي الدفاع الوطني والداخلية.

وحسب الوزارة ، يسمح هذا التمويل بتعزيز قدرات المؤسستين العسكرية والأمنية في مواجهة المخاطر الامنية و الإرهابية عن طريق خط تمويل تم إسناده بشروط تفاضلية وبتحويل مباشر من البنك التركي وبما يخفف العبء على ميزان المدفوعات الخارجية ويسهم في الحفاظ على رصيد البلاد من العملة الصعبة.

وأشارت إلى أنه سيتمّ تسديد التمويل المسند على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات بنسبة فائدة تساوي 5ر1 بالمئة .

وطبقا للوزارة ، يأتي استكمال إجراءات القرض في إطار تعهّدات الحكومة بتدعيم القدرات اللوجيستية والعملياتية للجيش الوطني وقوات الأمن الداخلي من حيث توفير كلّ المتطلبات الضرورية لتحقيق أمن واستقرار البلاد.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - تونس توقع اتفاقية قرض تركي بقيمة مئتي مليون دولار ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - تونس توقع اتفاقية قرض تركي بقيمة مئتي مليون دولار" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - البرلمان الفرنسي يقر مشروع القانون حول اللجوء والهجرة
التالى أخبار عالمية - تركيا ترد على العقوبات الأمريكية: موقف عدائي وسنرد بالمثل