أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - من هي "الرعب الطائر" التي هزت الألمان في الحرب العالمية؟

 

 

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - من هي "الرعب الطائر" التي هزت الألمان في الحرب العالمية؟
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 04:39 مساءً

الأفق نيوز - تصادف اليوم الذكرى السنوية الـ75 لوفاة، ليديا ليتفياك، البطلة السوفيتية، وإحدى أساطير الحرب العالمية الثانية.

ولدت ليديا فلاديميروفنا ليتفياك في الاتحاد السوفيتي، في 21 أغسطس 1921. وفي عمر الـ 14، التحقت بمدرسة "خيرسون" العسكرية الجوية، وبعد تخرجها، عملت كطيار مدرب في نادي "كالينين" الجوي.

7dbb1180c7.jpg

visualrian.ru

ومع اندلاع الحرب العالمية الثانية، انضمت ليديا لصفوف القوات الجوية في الاتحاد السوفيتي، وعرفت كواحدة من أبرز من قاد طائرات "ياك-1"، وحققت إنجازات هائلة في المعارك الدائرة حينها، حيث تمكنت من إسقاط 12 مقاتلة وقاذفة ألمانية وإصابة العديد من الطائرات الأخرى، حتى أطلق عليها الألمان اسم "الطيار المرعب" أو "الرعب الطائر".

2177b7e4ed.jpg

visualrian.ru

طائرة "ياك-1" السوفيتية

وفي الأول من أغسطس عام 1943، وأثناء تصديها مع عدد من الطيارين السوفيت لسرب ألماني بالقرب من مدينة لوغانسك، تعرضت طائرة ليديا لإصابة بالغة، وهوت في منطقة مجهولة، واعتبرت في عداد المفقودين. وتم تكريمها غيابيا كبطلة من أبطال الحرب العالمية الثانية. وفي 5 مايو عام 1990، أصدر الرئيس السوفيتي، ميخائيل غورباتشوف، أمرا باعتبار ليتفياك بطلة وطنية، وسلم ذويها وسام النجمة الذهبية.

650ff8a1bf.jpg

visualrian.ru

المصدر: نوفوستي+ وكالات

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - من هي "الرعب الطائر" التي هزت الألمان في الحرب العالمية؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - من هي "الرعب الطائر" التي هزت الألمان في الحرب العالمية؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - لندن تلوح بخطر بريكست من دون اتفاق مع الاتحاد الأوروبي
التالى أخبار عالمية - "يونكر" يهاتف رئيس الوزراء الإسباني بشأن طريق المتوسط الغربي للهجرة