أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - تحقيقات أمريكية في تمويل شركات أدوية عالمية للإرهاب بالعراق

 

 

أخبار عالمية - تحقيقات أمريكية في تمويل شركات أدوية عالمية للإرهاب بالعراق
أخبار عالمية - تحقيقات أمريكية في تمويل شركات أدوية عالمية للإرهاب بالعراق

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - تحقيقات أمريكية في تمويل شركات أدوية عالمية للإرهاب بالعراق
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 04:46 مساءً

الأفق نيوز - كتبت - سارة عرفة:
تحقق السلطات الأمريكية في ادعاءات بأن شركات أدوية وخدمات طبية كبرى لها مشروعات في العراق علمت أن الأدوية والمواد التي توفرها للحكومة مجانًا، يتم استخدامها في تنفيذ هجمات ضد القوات الأمريكية، حسب ما نقلته صحيفة نيويورك تايمز.

وقالت الصحيفة، في تقرير على موقعها الإلكتروني أمس الثلاثاء، إن شركة "أسترا زينكا" للأدوية والتي مقرها لندن كشفت عن أنها تلقت طلبا للاستجواب من الحكومة الأمريكية وبشكل خاص من وزارة الدفاع، في إطار تحقيقات لها علاقة بأنشطة الشركة في العراق.

وأضافت الصحيفة أن الاستجواب يأتي في إطار دعوى قضائية أقيمت العام الماضي في محكمة فيدرالية؛ اتهمت خمس شركات فازت بعقود لبيع منتجاتها لوزارة الصحة العراقية في إطار تفاهمات بمد الوزارة العراقية بأدوية إضافية دون مقابل.

وقالت نيويويك تايمز إن الشركات الخمسة هي: جنرال اليكتريك، وجونسون اند جونسون، وفايزر، وشركة روك، وأسترا زينيكا.
أقيمت الدعوى القضائية نيابة عن جنود أمريكيين أصيبوا أو قتلوا في العراق فيما بين 2005 و2009 في ذروة الحرب العراقية التي بدأت من الغزو الأمريكية لبلاد الرافدين في 2003.

تقول الصحيفة إن وزارة الصحة العراقية في تلك الفترة كانت تتبع للزعيم الشيعي مقتدى الصدر، زعيم قوات المهدي، التي كانت تشن هجمات ضد القوات الأمريكية.
وأضافت الصحيفة أن أوراق المحكمة في أبريل الماضي تظهر أن الشركات التي وجهت إليها الاتهامات قالت إن حكومة الولايات المتحدة شجعتها على القيام بأعمال تجارية مع الحكومة العراقية.
وجاء في الأوراق أن "الولايات المتحدة شجعت صراحة الشركات على البيع والتبرع للوزارة (وزارة الصحة العراقية) بالأدوية والمستلزمات الطبية التي تقدر بملايين الدولارات."

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - تحقيقات أمريكية في تمويل شركات أدوية عالمية للإرهاب بالعراق ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - تحقيقات أمريكية في تمويل شركات أدوية عالمية للإرهاب بالعراق" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - تركيا تطلق سراح جنديين يونانيين محتجزين انتظارا للمحاكمة بتهمة التجسس
التالى العالم الأن - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك