أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - الرئيس اليمني يطلب تدخل مصر لعقد قمة رباعية في القاهرة

 

 

أخبار عالمية - الرئيس اليمني يطلب تدخل مصر لعقد قمة رباعية في القاهرة
أخبار عالمية - الرئيس اليمني يطلب تدخل مصر لعقد قمة رباعية في القاهرة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - الرئيس اليمني يطلب تدخل مصر لعقد قمة رباعية في القاهرة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 04:57 مساءً

الأفق نيوز - نقلت صحيفة "عدن الغد" الموالية لحكومة الشرعية اليمنية، عن مصدر حكومي رفيع أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي طلب تدخلاً مصرياً لإجراء وساطة بينه وبين الحكومة الإماراتية.

وقال المصدر للصحيفة، إن هادي سيغادر العاصمة المؤقتة عدن في العاشر من آب/ أغسطس الجاري متجها إلى العاصمة المصرية القاهرة، لإنهاء بعض المشاكل العالقة مع الإمارات.

وتابع المصدر أن قمة مصرية يمنية ستعقد أولا قبل أن تلحقها قمة مصرية يمنية سعودية إماراتية، لإنهاء الخلاف القائم بين الإمارات وإدارة الرئيس عبد ربه منصور هادي بما يضمن تسوية سياسية طويلة الأمد.

وتُثار تقارير بين الآن والآخر عن خلاف بين الإمارات وحكومة هادي، التي تجلت في الهجوم الذي شنه وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، على الإمارات عبر وسائل إعلام أجنبية، متهما إياها بعرقلة جهود الحكومة اليمنية، وإعاقة أداء مهامها في المناطق الخاضعة لسيطرتها، ومنعها دخول أي مسؤول إلى مطار وميناء عدن إلا بإذن مسبق منها.

وقال الميسري، في حديث خاص لإذاعة فرنسا الدولية (rfi) إن الإمارات العربية المتحدة، تقف وراء منع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي من العودة إلى عدن، مشددا على أن غيابه يسبب الكثير من "الإرباك" للحكومة الشرعية.

لكنه وبعد هجوم متكرر، زار الإمارات والتقى مسؤولين أمنيين في زيارة وصفها الموقع الرسمي لوزارة الداخلية اليمنية بأنها ناجحة، لافتة إلى الاستقبال الرائع الذي لقيه الوزير اليمني في أبو ظبي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الرئيس اليمني يطلب تدخل مصر لعقد قمة رباعية في القاهرة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الرئيس اليمني يطلب تدخل مصر لعقد قمة رباعية في القاهرة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - هيرتا برلين يتأهل للدور الثاني لكأس ألمانيا
التالى أخبار عالمية - الإيزيدية «أشواق»: ما الإجراءات التي اتخذت بحق الداعشي «أبو همام»؟