أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - البطريق الملكي مهدد بالانقراض!

 

 

العالم الأن - البطريق الملكي مهدد بالانقراض!
العالم الأن - البطريق الملكي مهدد بالانقراض!

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - البطريق الملكي مهدد بالانقراض!
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 09:42 مساءً

الأفق نيوز - وجد علماء فرنسيون من مركز شيز للبحوث البيولوجية انخفاضا كبيرا (90%) في أعداد طيور البطريق الملكية في مستعمرة كوشون.

وبلغ عدد طيور البطريق الملكية، في جزيرة كوشون التابعة لأرخبيل كروزيت في المحيط الهندي، حوالي 2 مليون طائر في ثمانينيات القرن العشرين.

Arco Images GmbH-© Therin-Weise

البطريق الملكي

وتوصل العلماء إلى هذه الحقيقة بعد أن قارنوا الصور الملتقطة بواسطة الطائرات المروحية لمستعمرة البطاريق في ستينيات وتسعينيات القرن الماضي، مع صور الأقمار الاصطناعية المأخوذة في أعوام 2005 و2015-2017.

فتبين أن أعداد طائر البطريق الملكي انخفضت بشدة حتى وصلت إلى 60 ألف طائر فقط.

كما أن العلماء لم يشهدوا أي تغير مماثل على جزر الأرخبيل الأخرى، ما دفعهم إلى الاستنتاج أن هذه التغيرات الكارثية في أعداد طيور البطريق حصلت فقط على هذه الجزيرة لأسباب تتعلق بعوامل خاصة أثرت عليها.

ويعتبر البطريق الملكي (Royal Penguin) من أنواع البطاريق الجميلة في العالم، والتي تعيش على الجزر القريبة من القطب الجنوبي. وصنفه الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة على أنه من أنواع الطيور المهددة بالانقراض.

المصدر: إزفيستيا

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - البطريق الملكي مهدد بالانقراض! ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - البطريق الملكي مهدد بالانقراض!" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - 30 مليون يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم المغرب وإسبانيا في شأن الهجرة
التالى العالم الأن - النفط العراقية: شهر يوليو الأعلى معدلا في صادرات النفط