أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - النفط العراقية: شهر يوليو الأعلى معدلا في صادرات النفط

 

 

العالم الأن - النفط العراقية: شهر يوليو الأعلى معدلا في صادرات النفط
العالم الأن - النفط العراقية: شهر يوليو الأعلى معدلا في صادرات النفط

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - النفط العراقية: شهر يوليو الأعلى معدلا في صادرات النفط
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 09:42 مساءً

الأفق نيوز - أعلنت وزارة النفط العراقية، الأربعاء، أن شهر يوليو سجل أعلى نسبة صادرات وإيرادات من النفط خلال العام الجاري، وذلك حسب الإحصاء الأولي الصادر من شركة تسويق النفط العراقية.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط عاصم جهاد إن مجموع الكميات المصدرة من النفط الخام لشهر يوليو الماضي من الحقول النفطية في وسط وجنوب العراق، بلغت 109 ملايين و847 ألفا و268 برميلا، بإيرادات بلغت سبعة مليارات و597 مليونا و348 ألف دولار.

وأوضح عاصم جهاد أن معدل سعر البرميل الواحد بلغ 69.163 دولارا.

وبلغت إيرادات العراق من مبيع النفط خلال الأشهر السبعة الماضية 50 مليار دولار، بحسب إحصاء أعدته "فرانس برس" استنادا إلى تقارير شركة تسويق المنتجات النفطية "سومو".

وأقرت الحكومة موازنة البلاد في مارس الماضي التي بلغت 77.5 مليار دولار بعجز بلغ 11 مليار دولار، واعتمدت الموازنة على سعر بيع النفط بـ46 دولارا للبرميل بمعدل يبلغ ثلاثة ملايين و888 ألف برميل باليوم.

وأفاد وزير النفط العراقي جبار اللعيبي، في تصريح الشهر الماضي بأن معدل سعر البيع لشهر يونيو للعام 2018 بلغ 69.322 دولارا للبرميل، في حين كان معدل البيع في شهر يونيو 2017، 42.067 دولارا للبرميل.

وأشار الوزير إلى أن ذلك سيساهم في التقليل من نسبة العجز الحاصل في الموازنة الاتحادية لهذا العام.

المصدر: أ ف ب

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - النفط العراقية: شهر يوليو الأعلى معدلا في صادرات النفط ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - النفط العراقية: شهر يوليو الأعلى معدلا في صادرات النفط" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - البطريق الملكي مهدد بالانقراض!
التالى العالم الأن - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك