أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - أوروبا تستقبل أول دواء للوقاية من الصداع النصفى

 

 

أخبار عالمية - أوروبا تستقبل أول دواء للوقاية من الصداع النصفى
أخبار عالمية - أوروبا تستقبل أول دواء للوقاية من الصداع النصفى

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - أوروبا تستقبل أول دواء للوقاية من الصداع النصفى
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 2 أغسطس 2018 04:09 صباحاً

الأفق نيوز - اشترك لتصلك أهم الأخبار

فى اكتشاف طبى جديد، سيتمكن المرضى الذين يعانون نوبات الصداع النصفى من الوصول إلى علاج واق من هذا المرض الذى يحتل المرتبة السادسة بين الأمراض المزمنة فى العالم، وفق ما أعلنت شركة «نوفارتس» العالمية للأدوية، ومقرها سويسرا.

وخرجت الشركة لتعلن موافقة الوكالة الأوروبية للأدوية على العلاج الجديد بعد أن تلقت توصية إيجابية من لجنة العقاقير للاستخدام البشرى داخل الوكالة الطبية الأوروبية، ليتم طرحه بعد ذلك فى الأسواق الأوروبية.

وقامت اللجنة بتقييم سلامة وفاعلية العقار، المعروف تجاريا باسم «أيموفينج» من خلال برنامج أكلينيكى، شمل عينة مكونة من 2600 مريض، وتأكدت فاعليته وسلامته على المرضى. وأفادت تقارير بأن مستخدمى «أيموفينج» شهدوا انخفاضا كبيرا فى عدد الأيام التى يصابون فيها بصداع نصفى خلال الشهر.

وقالت «نوفارتس»، الشركة المصنعة للدواء، إنه بإمكان المرضى الوصول إلى الدواء بدءاً من سبتمبر المقبل.

وقال بول هدسون، الرئيس التنفيذى لشركة «نوفارتس»: «إن الموافقة الأوروبية نقطة انطلاق للأشخاص الذين يعيشون مع الصداع النصفى وعائلاتهم والأطباء». وأضاف: «فى التجارب السريرية أثبت الدواء فاعليته فى الوقاية من الصداع النصفى وتقديم الإغاثة للمرضى من قبضته، نحن فخورون بأن نكون أول من يعيد تصور الوقاية من الصداع النصفى، ونحن ملتزمون بضمان توفر أيموفينج لأولئك الذين يمكنهم الاستفادة منه».

ويعمل الدواء على منع مستقبلات فى الدماغ تسمى مستقبلات البيبتايد، والتى يعتقد أنها تسهم فى إحداث نوبة الصداع النصفى، على الرغم من عدم معرفة العلماء بشكل أكيد السبب الرئيسى فى أكثر أنواع الصداع إزعاجا وألما.

ووافقت الوكالة الأوروبية للأدوية على العقار للمرضى الذين يعانون من نوبات الصداع النصفى 4 مرات على الأقل فى الشهر، وسيقوم المريض بتناول الدواء فى المنزل باستخدام قلم حقن.

ووافقت الولايات المتحدة فى مايو الماضى على العلاج الذى تبلغ تكلفة جرعته الشهرية ٥٧٥ دولاراً ليكلف كل مريض ٦٩٠٠ دولار سنوياً.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - أوروبا تستقبل أول دواء للوقاية من الصداع النصفى ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - أوروبا تستقبل أول دواء للوقاية من الصداع النصفى" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - تركيا لاعب أول في "الأزرق"
التالى العالم الأن - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك