أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - ميركل ترحب بقرارات القمة الأوروبية بشأن سياسة اللجوء

 

 

أخبار عالمية - ميركل ترحب بقرارات القمة الأوروبية بشأن سياسة اللجوء
أخبار عالمية - ميركل ترحب بقرارات القمة الأوروبية بشأن سياسة اللجوء

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - ميركل ترحب بقرارات القمة الأوروبية بشأن سياسة اللجوء
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:40 صباحاً

الأفق نيوز - رحبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بقرارات قمة الاتحاد الأوروبي بشأن سياسة اللجوء.

وقالت ميركل في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، عقب مشاورات استغرقت أكثر من 12 ساعة في بروكسل إنها لـ"رسالة جيدة" أن يتفق قادة دول الاتحاد الأوروبي على نص مشترك.

وذكرت ميركل أنه لا يزال هناك الكثير من العمل في وضع نظام لجوء أوروبي مشترك، وأضافت: "لكنني متفائلة بعد هذا اليوم بأننا نستطيع بالفعل مواصلة العمل"، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك "الكثير لفعله من أجل تجاوز وجهات النظر المختلفة".

وأوضحت المستشارة أنه في حال إنشاء مراكز تجمع للاجئي القوارب خارج الاتحاد الأوروبي سيجرى التعاون مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة ومنظمة الهجرة الدولية والالتزام بالقانون الدولي.

وقالت: "أثمن للغاية قولنا بأننا نريد العمل على إقامة شراكة مع أفريقيا"، مضيفة أنه سيجرى زيادة قوام الوكالة الأوروبية لحماية الحدود (فرونتكس) بحلول عام 2020، وقالت: "هذه رسالة مهمة للغاية".

وأشارت ميركل إلى اتفاق الاتحاد الأوروبي على تعزيز تنظيم وضبط ما يسمى بالهجرة الثانوية (أي تنقل المهاجرين بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي)، مضيفة أنه صار جليا ضرورة إلتزام الجميع بالقواعد وعدم محاولة طالبي اللجوء البحث عن اللجوء في دولة أخرى داخل الاتحاد.

وأضافت "الأمر يحتاج أيضا إلى تضامن مع الدول التي يصل إليها اللاجئون أولا".

وأوضحت ميركل أن قمة الاتحاد اتفقت أيضا على تقديم دفعة ثانية من المساعدات لتركيا في إطار اتفاقية اللاجئين مع أنقرة بقيمة 3 مليارات يورو، مضيفة أنه سيجرى أيضا زيادة المساعدات المخصصة لأفريقيا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - ميركل ترحب بقرارات القمة الأوروبية بشأن سياسة اللجوء ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - ميركل ترحب بقرارات القمة الأوروبية بشأن سياسة اللجوء" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أخبار عالمية - السعودية: الحجاج القطريون مُرحّب بهم في المملكة.. والدوحة تماطل وتراوغ