أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - ترامب: تركيا أساءت التصرف وقضية القس لن تمر مرور الكرام

 

 

أخبار عالمية - ترامب: تركيا أساءت التصرف وقضية القس لن تمر مرور الكرام
أخبار عالمية - ترامب: تركيا أساءت التصرف وقضية القس لن تمر مرور الكرام

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - ترامب: تركيا أساءت التصرف وقضية القس لن تمر مرور الكرام
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 18 أغسطس 2018 01:21 صباحاً

الأفق نيوز - توعد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، اليوم، دولة تركيا على أثر اعتقال القس الأميركي أندرو برانسون في تركيا، مشدداً على أن بلاده لن تقف "مكتوفة الأيدي" أمام احتجازه.

وفي التفاصيل، قال ترامب للصحفيين "كان ينبغي أن يعيدوه لنا منذ فترة طويلة، وفي رأيي أساءت تركيا التصرف جداً جداً".

وأضاف: "الأمر لم ينته بعد. لن نقف مكتوفي الأيدي. لا يمكن أن يأخذوا أبناء بلدنا".

ووفقاً لقناة "سكاي نيوز عربية"، وصف الرئيس الأميركي تركيا بأنها "مشكلة منذ أمد طويل"، مبيناً أنها فبركت تهمة تجسس "مزيفة" ضد برانسون.

ورفض القضاء التركي، الجمعة، التماساً للإفراج عن برانسون، وقال محامي القس، جيم هالافورت، لوكالة فرانس برس، إن المحكمة قضت ببقائه قيد الإقامة الجبرية، مضيفاً أنه سيستأنف القرار بعد 15 يوماً.

ويحاكم برانسون، الذي يسكن في إقليم إزمير الساحلي التركي بتهم الإرهاب، وتسببت قضيته في اندلاع أزمة دبلوماسية بين أنقرة وواشنطن، أدت إلى انهيار قياسي في قيمة الليرة التركية.

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت عقوبات على وزيرين تركيين بسبب القس، وتوعدت الخميس بفرض مزيد من العقوبات في حال عدم إطلاق سراحه.

واعتقل الأمن التركي برانسون في ديسمبر 2016، ويواجه عقوبة بالسجن لمدة تصل إلى 15 عاماً بتهمة "ارتكاب جرائم نيابة عن جماعات إرهابية"، في إشارة إلى المقاتلين الأكراد المحظورين، والداعية فتح الله غولن، الذي يعيش في الولايات المتحدة، وتتهمه أنقرة بتدبير محاولة الانقلاب في 2016.

وفي أواخر يوليو الماضي، أفرجت السلطات التركية عن برانسون (50 عاماً) من أحد سجونها "بسبب مشكلات صحية" بعد قضاء عام ونصف العام، ووضعته قيد الإقامة الجبرية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - ترامب: تركيا أساءت التصرف وقضية القس لن تمر مرور الكرام ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - ترامب: تركيا أساءت التصرف وقضية القس لن تمر مرور الكرام" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى العالم الأن - مقتل ممثلة أمريكية برصاص الشرطة في لوس أنجلوس