أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - "دستورية مالي": إبراهيم أبو بكر كيتا رئيسا لولاية ثانية

 

 

أخبار عالمية - "دستورية مالي": إبراهيم أبو بكر كيتا رئيسا لولاية ثانية
أخبار عالمية - "دستورية مالي": إبراهيم أبو بكر كيتا رئيسا لولاية ثانية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - "دستورية مالي": إبراهيم أبو بكر كيتا رئيسا لولاية ثانية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الاثنين 20 أغسطس 2018 06:19 مساءً

الأفق نيوز - أكدت المحكمة الدستورية في مالي، اليوم الإثنين، فوز الرئيس إبراهيم أبو بكر كيتا في الانتخابات الرئاسية لولاية ثانية من خمس سنوات تبدأ في الرابع من سبتمبر في بلد لا يزال يواجه التهديد المتطرف بعد خمس سنوات من التدخل العسكري الدولي.

وقالت مناسا دانيوكو، رئيسة المحكمة التي لا تقبل أحكامها الطعن "أعلن انتخاب ابراهيم أبو بكر كيتا"، مؤكدة حصول كيتا البالغ من العمر 73 عاماً على 67.16% من الأصوات في الدورة الثانية في 12 أغسطس، ومنافسه وزير المالية السابق سومايلا سيسيه على 32.84% من الأصوات.

وخلال جلسة للمحكمة الدستورية نقلها مباشرة التلفزيون الرسمي، تم رفض كل الطعون التي قدمها مرشح المعارضة، واعتبرت من دون أدلة.

وكان الفائز جمع خلال الدورة الاولى 41،70% من الاصوات، في حين لم يجمع منافسه سيسيه سوى 17،78%. وسجل إقبال ضعيف خلال الدورة الثانية، وبلغ 34،42%، حسب المحكمة الدستورية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - "دستورية مالي": إبراهيم أبو بكر كيتا رئيسا لولاية ثانية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - "دستورية مالي": إبراهيم أبو بكر كيتا رئيسا لولاية ثانية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى العالم الأن - مقتل ممثلة أمريكية برصاص الشرطة في لوس أنجلوس