أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - إدارة الرئيس الأمريكي تطالب قطر بوقف دعمها للميليشيات الإيرانية

 

 

أخبار عالمية - إدارة الرئيس الأمريكي تطالب قطر بوقف دعمها للميليشيات الإيرانية
أخبار عالمية - إدارة الرئيس الأمريكي تطالب قطر بوقف دعمها للميليشيات الإيرانية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - إدارة الرئيس الأمريكي تطالب قطر بوقف دعمها للميليشيات الإيرانية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 08:42 مساءً

الأفق نيوز - دعت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قطر إلى وقف تمويل الميليشيات الموالية لإيران بعد الكشف عن تعاملات الإمارة الخليجية مع الجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط، وفقا لما ذكرته صحيفة التليجراف البريطانية.

وعبّر مسؤولون أمنيون أمريكيون عن قلقهم من ارتباط قطر بعدد من الميليشيات التي ترعاها إيران، واعتبرت واشنطن العديد منها منظمات إرهابية.

يأتي ذلك بعد الكشف عن عدد من رسائل البريد الإلكتروني التي يقال إنها من كبار المسؤولين في الحكومة القطرية إلى أعضاء قياديين مثل حزب الله، والميليشيا الشيعية المدعومة من إيران والتي تعمل في جنوب لبنان، وكبار القادة في الحرس الثوري الإيراني.

وتظهر رسائل البريد الإلكتروني، التي تمت رؤيتها في صحيفة صنداي تلجراف، أن كبار أعضاء الحكومة القطرية على علاقة ودية مع شخصيات بارزة في الحرس الثوري الإيراني مثل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس الإيراني، وحسن نصر الله، رئيس حزب الله.

وأفادت الصحيفة البريطانية، بأن تفاصيل هذه المحادثات التي لم يكشف عنها من قبل بين المسؤولين القطريين ورؤساء العديد من الجماعات الإرهابية المدعومة إيرانيا تظهر أن الدوحة دفعت مئات الملايين من الدولارات وقد تصل إلى مليار دولار - كجزء من مدفوعات فدية لتأمين الإفراج عن الرهائن المحتجزين لدى الميليشيات الشيعية في جنوب العراق.

وأشارت التليجراف، إلى أن مثل هذا الدعم يتعارض بشكل مباشر مع سياسة واشنطن القائمة منذ وقت طويل بعدم دفع الفدية إلى المنظمات الإرهابية.

وأوضح التقرير البريطاني، أنه بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأسبوع الماضي بسحب الاتفاق النووي مع إيران، تدعو الإدارة الأمريكية، الآن قطر لمراجعة علاقاتها مع إيران، وكذلك علاقاتها مع الجماعات الإرهابية التي ترعاها طهران.

وقال مسؤول أمني أمريكي كبير: "ما تظهره هذه الرسائل هو أن عددا من كبار المسؤولين في الحكومة القطرية أقاموا علاقات ودية مع شخصيات بارزة في الحرس الثوري الايراني وعدد من المنظمات الإرهابية التي ترعاها إيران".

وأضاف: "في الوقت الذي تحاول فيه حكومة الولايات المتحدة إقناع إيران بإنهاء دعمها للجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط، لا نعتقد أنه من المفيد أن تواصل قطر علاقاتها مع مثل هذه المنظمات".

ونوهت "التليجراف" بأن واشنطن تعتبر قطر حليفًا مهمًا في الحرب ضد الإرهاب.

ويقول القطريون إنهم فتحوا اتصالات مع إيران وعددا من المنظمات الإرهابية التي تدعمها طهران لضمان إطلاق سراح أفراد من العائلة المالكة القطرية الذين اختطفوا في أثناء رحلة صيد في جنوب العراق.

وفي إحدى رسائل البريد الإلكتروني التي يعتقد أن الحكومات الأجنبية قد اعترضتها، أفاد مسؤول قطري كبير بأن 50 مليون جنيه إسترليني دفعت للسليماني في أبريل 2017، بينما تم دفع 25 مليون جنيه إسترليني لمنظمة إرهابية شيعية عراقية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - إدارة الرئيس الأمريكي تطالب قطر بوقف دعمها للميليشيات الإيرانية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - إدارة الرئيس الأمريكي تطالب قطر بوقف دعمها للميليشيات الإيرانية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - دوتيرتي: الفلبين لا يمكنها الدخول في حرب حول بحر الصين الجنوبي
التالى أخبار عالمية - مقتل 10 مشتبه بهم في حملة ضد المخدرات ببنجلاديش