أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

العالم الأن - كيف سيغير الذكاء الاصطناعي مستقبل الحج؟ (فيديو)

 

 

العالم الأن - كيف سيغير الذكاء الاصطناعي مستقبل الحج؟ (فيديو)
العالم الأن - كيف سيغير الذكاء الاصطناعي مستقبل الحج؟ (فيديو)

أنت الان تشاهد خبر - العالم الأن - كيف سيغير الذكاء الاصطناعي مستقبل الحج؟ (فيديو)
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 17 يوليو 2018 11:01 مساءً

الأفق نيوز - نشرت وزارة الحج والعمرة السعودية مقطع فيديو يصور مستقبل الحج بحلول عام 2030، بعد تفعيل تقنيات الذكاء الاصطناعي في توفير تجربة حج عالية الجودة والتنظيم.

وأشارت الوزارة إلى أن "الرؤية السعودية 2030" لا تستهدف القطاعين الاقتصادي والاجتماعي وحسب، بل كل ما يتعلق بالحج والعمرة أيضا.

ووفقا للفيديو الجديد، سيصبح التسجيل للحج رقميا من خلال استخدام تطبيق ذكي، وفي غضون أيام يستلم المتقدم صندوقا يحتوي على بطاقة إلكترونية، سوار ذكي وسماعات أذن. ويتوجب على الحجاج إبقاء هذه الأغراض معهم طيلة فترة الحج.

وتسمح البطاقة الإلكترونية للحاج بالمرور عبر بوابة مراقبة الجوازات في المطار وكذلك الصعود إلى قطار الحرم السريع، المسؤول عن إيصال كل حاج إلى فندقه المسجل فيه مسبقا.

كما لم يعد افتراق وضياع الأقرباء أثناء الحج مشكلة كبيرة بحلول 2030، إذ يمكن لأفراد العائلة الواحدة تعقب مواقعهم الجغرافية باستخدام البطاقات الإلكترونية المرتبطة بالتطبيق الذكي.

?

أما بالنسبة للسوار الذكي، فيحتوي على كل المعلومات الشخصية عن الحاج وهو مخصص لإحصاء عدد مرات الطواف حول الكعبة، لكي يتجنب الحاج النسيان أو الالتباس.

ونهاية، تساعد سماعات الأذن الحجاج على تذكر الأدعية والأذكار المناسبة لكل مرحلة من مراحل الحج والعمرة.

المصدر:  YouTube + Gulf News

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - كيف سيغير الذكاء الاصطناعي مستقبل الحج؟ (فيديو) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - كيف سيغير الذكاء الاصطناعي مستقبل الحج؟ (فيديو)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى العالم الأن - تحطم طائرة ركاب مكسيكية على متنها 101 شخص في ولاية دورانغو شمال المكسيك