أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - لهذا السبب كانت هلسنكي قمة أحلام بوتين

 

 

أخبار عالمية - لهذا السبب كانت هلسنكي قمة أحلام بوتين
أخبار عالمية - لهذا السبب كانت هلسنكي قمة أحلام بوتين

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - لهذا السبب كانت هلسنكي قمة أحلام بوتين
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الثلاثاء 17 يوليو 2018 11:06 مساءً

الأفق نيوز - التقى الرئيس الأمريكي فلاديمير بوتين رسميا بـ4 رؤساء للولايات المتحدة الأمريكية، بعد القمة التي جمعته بالرئيس دونالد ترامب بالعاصمة الفنلندية هلسنكي.

وبحسب تقرير صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، حصل بوتين خلال قمة الإثنين، على القمة التي كان يريدها دوما، ولم يكن مضطر لقول الكثير، حيث سمح ببساطة للرئيس ترامب بالحديث نيابة عنه حول القضايا الرئيسية، بما في ذلك أوكرانيا وشبه جزيرة القرم وسوريا والتدخل في الانتخابات، وفي غضون دقائق، فاز الكرملين بالرواية وظفر بوتين بالنصر.

وأضافت أن الزعيم الروسي ظهر على قدم المساواة مع الولايات المتحدة، ولم يتحد ترامب بوتين على الإطلاق، بل ألقى باللوم في الحديث عن تراجع العلاقات بين البلدين على الجانبين، حين قال "إن الولايات المتحدة كانت غبية، أعتقد أننا جميعا كنا أغبياء، ويجب أن نلام".

في الفترة التي تسبق القمة، بدا أن ترامب فتح الباب أمام اعتراف الولايات المتحدة بالضم غير القانوني لشبه جزيرة القرم، قام مستشاره للأمن القومي جون بولتون بالتنديد ، لكن ترامب لم يؤكد رفضه، في المؤتمر صحفي يوم الاثنين ، كان بوتين هو الشخص الوحيد الذي ذكر أوكرانيا في كلمته الافتتاحية ، حيث وضع اللوم على كييف لعدم تنفيذ اتفاق "مينسك" لوقف إطلاق النار ، وطلب من الولايات المتحدة ممارسة المزيد من الضغوط على أوكرانيا للقيام بذلك.

لم يشكك ترامب في رواية الكرملين بأن أوكرانيا هي المسئولة عن الحرب المستمرة على حدودها، على الرغم من أن المبعوث الخاص لإدارة ترامب لدى أوكرانيا، السفير كورت فولكر، يفند الرواية الروسية منذ أكثر من عام، كما أكد قبل بضعة أيام، أن الصراع في شرق أوكرانيا هو نتيجة مباشرة للغزو الروسي واستمرار احتلال دونباس.

وتحدث بوتين نيابة عن ترامب وقال إن وجهة نظره بشأن القرم معروفة جيدا، هو يرى أن الضم غير قانوني، في حين أن روسيا ترفض التفاوض وتعتبره قضية مغلقة، ورأت الصحيفة أن بوتين قال عن ترامب ما لم يستطع ترامب قوله عن نفسه.

وبخصوص سوريا، كانت هناك الكثير من التكهنات بأن بوتين قد صفقة لتقديمها إلى ترامب خلال القم ة، حيث استضاف بوتين في الأسبوع السابق للقمة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ومستشارين للمرشد الإيراني آية الله خامنئي، وكان الاعتقاد أن اصفقة ستكون عبارة عن نقل المليشيات المدعومة من إيران بعيدا عن الحدود الإسرائيلية، لكن القمة أظهرت أن ليس من المرجح أن تتم صفقة كهذه، على الرغم من بقائها كاحتمال قائم، لكن ترامي ترك بوتين يتحدث عن جميع الأطراف.

في الوقت الذي لم يعرض فيه ترامب أي تفاصيل عن صفقة محتملة في سوريا ردا على أسئلة الصحفيين، قدم فقط ملاحظة أن الأمن إسرائيل مهم وأنهم يجب أن يفعلوا شيئًا لمساعدة الشعب السوري، ثم أخذ بوتين وقته ليقدم رؤيته قائلا "ستسعى روسيا إلى العمل مع الولايات المتحدة وفرنسا وتركيا وإيران لضمان حماية أفضل للاجئين والعمل من أجل إنهاء الأزمة الإنسانية في سوريا".

كان لدى ترامب العديد من الفرص لمواجهة الرئيس الروسي ، لكنه اختار ألا يأخذها، وبدلًا من ذلك، أكد الرئيس رواية التضليل الروسي بأن الولايات المتحدة هي المسؤولة عن التدهور في العلاقات. إذا حصل ترامب على أي شيء في القمة ، فإننا لا نعرف ما هو بخلاف كرة القدم الجديدة اللامعة. لكن بوتين حصل بالضبط على ما يريد.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - لهذا السبب كانت هلسنكي قمة أحلام بوتين ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - لهذا السبب كانت هلسنكي قمة أحلام بوتين" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق العالم الأن - موسكو: مستمرون في التعاون مع إيران في إطار الاتفاق النووي
التالى العالم الأن - قطر وليختنشتاين تتهمان سوريا بانتهاك حقوق الإنسان