أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عالمية - مسئولون: تركيا تخطط لجمع فريقها الاقتصادي في وزارة واحدة بعد الانتخابات

 

 

أخبار عالمية - مسئولون: تركيا تخطط لجمع فريقها الاقتصادي في وزارة واحدة بعد الانتخابات
أخبار عالمية - مسئولون: تركيا تخطط لجمع فريقها الاقتصادي في وزارة واحدة بعد الانتخابات

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عالمية - مسئولون: تركيا تخطط لجمع فريقها الاقتصادي في وزارة واحدة بعد الانتخابات
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 1 يونيو 2018 02:03 صباحاً

الأفق نيوز - قال مسئولون إن تركيا تخطط لجمع فريقها لإدارة الاقتصاد تحت سقف واحد لتحسين التعاون بين الخزانة ووزارة المالية، إذا أعيد انتخاب الرئيس رجب طيب إردوغان في انتخابات الشهر القادم.

وأبلغ المسئولون رويترز أنه بمقتضى الخطة ستقوم الحكومة بتجميع غالبية فريق الإدارة الاقتصادية في وزارة جديدة للخزانة أو المالية.

وقالوا إن التغييرات تهدف إلى جعل أداء الحكومة أكثر فعالية وتتضمن خفض عدد الوزارات إلى 14 وزارة من 21 حاليا.

ويذهب الناخبون الأتراك إلى صناديق الاقتراع في الرابع والعشرين من يونيو للإدلاء بأصواتهم في انتخابات برلمانية ورئاسية مبكرة. وإذا أعيد انتخاب إردوغان فإنه سيكتسب سلطات تنفيذية واسعة حظيت بمساندة بأغلبية ضئيلة في استفتاء العام الماضي.

وقال أحد المصادر إن الإجراءات المقترحة ستبسط التعاملات مع الأجهزة الحكومية، مثل تقديم طلبات حوافز الاستثمار للشركات في تركيا.

ويشرف نائب رئيس الوزراء محمد شيمشك على الاقتصاد، رغم أن وزراء الاقتصاد والمالية والتجارة والتنمية يشغلون مناصب مرتبطة بالاقتصاد.

وقال المسئولون إنه بمقتضى الخطة فإن وزارة التنمية ووزارة الجمارك والتجارة وأجزاء من وزارة الاقتصاد وفرع السياحة بوزارة الثقافة والسياحة ستنضوي في الوزارة الجديدة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - مسئولون: تركيا تخطط لجمع فريقها الاقتصادي في وزارة واحدة بعد الانتخابات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - مسئولون: تركيا تخطط لجمع فريقها الاقتصادي في وزارة واحدة بعد الانتخابات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صدى البلد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عالمية - وكالات أنباء: روسيا تخفض الضرائب غير المباشرة على الوقود من أول يونيو
التالى أخبار عالمية - الرئيس الإيطالى يكلف "كونتى" للمرة الثانية بتشكيل الحكومة