أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الفن - «كازابلانكا» سعد لمجرد.. كليب غير تقليدي وموديل تشبه ميريام فارس

 

 

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - «كازابلانكا» سعد لمجرد.. كليب غير تقليدي وموديل تشبه ميريام فارس
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 03:44 مساءً

الأفق نيوز - ملخص 5668805e27.jpg

بعد يوم واحد من طرح أغنية سعد لمجرد الجديدة "كازابلانكا"، أصبح حديث رواد مواقع التواصل الاجتماعى، والذين أبدوا إعجابهم بحالة البهجة التي قدمها الكليب، وتساءلوا عن هوية الموديل.

استطاع سعد لمجرد أن يفرض نفسه على الساحة الغنائية بعد ركوبه الموجة العصرية للموسيقى في المغرب؛ ففي خلال السنوات الأخيرة طرح "لمجرد" عددا من الأغاني الناجحة التي حققت مشاهدات بالملايين، ومع ذلك توقع بعض النقاد أنه مجرد ظاهرة، ستختفي من الساحة قريبًا جدا، وراح البعض ليتهمه بأن المشاهدات العالية التي يحققها عبر "يوتيوب" ما هي إلا خدعة، ومدفوعة الثمن.

ولم يهتم "لمجرد" بكل هذه الأحاديث، وركز في تقديم أغنيات قوية، وبعد طرحه لكليب "يا الله" الذي طرحه من شهرين، وحقق نحو 6 ملايين مشاهدة، عاد، أمس الثلاثاء، بأغنية مميزة بعنوان "كازابلانكا"، من كلمات ليزلي بورجوين، وهذه أبرز الملاحظات عليها:

1- قدم سعد لمجرد الأغنية باللغة الفرنسية، وهي التجربة الأولى له في الغناء بها، وانقسم الجمهور في رأيهم على أدائه بها؛ بعضهم وجد أنه تمكن من ذلك بإتقان شديد، فيما أبدى آخرون رفضهم للأمر تمامًا، وطالبوه بألا يغني بتلك اللغة مرة أخرى، ويعود ليغني بلغة بلده.

2- رغم أن بعض المستمعين، ممن لا يجيدون اللغة الفرنسية، لم يفهموا كلمات الأغنية، فإن اللحن والإيقاعات المستخدمة فيها، ورقص "لمجرد" عليها تُدخلهم في الحالة، وتدفعهم للرقص مع إيقاعاتها الراقصة. 

3- "غير تقليدي" هكذا وصف الجمهور ظهور سعد لمجرد في الكليب، وقال أحدهم: "سعد لديه القدرة على أن يغني بجميع اللغات ويتقنها أحسن من أصحابها ودايما متنوع في إيقاعات الموسيقى يعني مش نمطي مثل المطربين ومتجدد في اللبس والرقص والديكور.. يعني معلم".

سعد

4- الكليب مدته الزمنية قصيرة جدًا، تصل إلى أقل من 3 دقائق، وهى مدة قليلة مقارنة بأغنيات سعد لمجرد السابقة، منها "غلطانة" التي تخطت الـ5 دقائق، ومع ذلك استطاع المخرج الفرنسي الكسند دا سيلفا في "كازابلانكا" تقديم كادرات مميزة؛ إذ تم التصوير بين مدينتي مراكش والداخلة في المغرب، والتي جعلتها أغنية صيفية من الدرجة الأولى.

5- تشابهت الألحان التي قدمها Dj Kore في "كازابلانكا"، مع ألحان أغنية حملت Aoumi Chikha، التي قدمتها إحدى الفرق الجزائرية، ومع ذلك لم يهتم مشاهدو الكليب بهذه المسألة، وقاموا بمشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، معتبرينها ستكون عودة قوية لـ"لمجرد" يقتنص بها مشاهدات "يوتيوب" كعادته، فهو صاحب الـ650 مليون مشاهدة بكليب "لمعلم" على موقع الفيديوهات الشهير.

6- لفت نظر الجمهور الموديل التي شاركت سعد لمجرد الكليب، وبدأوا يبحثون عن معلومات لكشف هويتها، وهى الجزائرية سارة إكرام، تعمل مهندسة معمارية، ويلقبها البعض بشبيهة الفنانة اللبنانية ميريام فارس، بسبب شعرها الكيرلي المموج، ولون بشرتها، وشاركت سارة فى برنامج المواهب "ستار أكاديمى" في موسمه الـ12، وقد نشرت "ميريام" فيديو لها على حسابها على "الانستجرام"، وهى تقدم أغنيتها "شوف حالك علي".

7- الأغنية اقتربت من 3 ملايين مشاهدة عبر "يوتيوب"، رغم أنه لم يمر على طرحها سوى يوم واحد فقط، وهي أرقام معتادة بالنسبة لأغاني "لمجرد" فأغنية  LET GO، كانت قد تخطت الـ 4 ملايين مشاهدة بعد يوم واحد من طرحها.

سعد لمجرد يعرف كيف يحرك المياه الراكدة، ويقلب الموازين لصالحه بتجارب مختلفة لا يشبه فيها غيره، بما في ذلك من كلمات وألحان ولوك وتصوير، أي أنه يعمل على كل العناصر التي تدفعه ليصبح "رقم 1" في وقت قصير.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - «كازابلانكا» سعد لمجرد.. كليب غير تقليدي وموديل تشبه ميريام فارس ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - «كازابلانكا» سعد لمجرد.. كليب غير تقليدي وموديل تشبه ميريام فارس" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الفن - فرح سعيد مذيعة "صباح البلد": "مفيش نفسنة بيني وبين زمايلي"
التالى أخبار الفن - شعبان عبد الرحيم يكشف لمصراوي تفاصيل اتهامه بتجارة العملة واحتجازه في تونس