أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الفن - مهرجان «كان 2018»: دورة نسائية بامتياز ونادين لبكي أول عربية تنافس على السعفة الذهبية

 

 

أخبار الفن - مهرجان «كان 2018»: دورة نسائية بامتياز ونادين لبكي أول عربية تنافس على السعفة الذهبية
أخبار الفن - مهرجان «كان 2018»: دورة نسائية بامتياز ونادين لبكي أول عربية تنافس على السعفة الذهبية

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الفن - مهرجان «كان 2018»: دورة نسائية بامتياز ونادين لبكي أول عربية تنافس على السعفة الذهبية
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 08:43 مساءً

الأفق نيوز - تعد الدورة الحادية والسبعون من مهرجان «كان» السينمائي الدولي، الذي تجري فعالياته حالياً وتستمر إلى 19 مايو الحالي، دورة نسائية بامتياز. فقد جعل المهرجان من قضية محاربة التحرش ضد النساء شعاره الرئيسي لهذه السنة، وجاء ذلك على إثر فضيحة وينستين التي هزت عرش مصنع السينما الأميركي في هوليوود، خلال الخريف الماضي.
وقد خصص المهرجان رقم هاتف خاص للتبليغ عن أي ممارسات تشكل تحرشاً بحق النساء العاملات في حقل السينما. ورفعت «سوق الفيلم»، التي تُعقد على هامش المهرجان، وتعد أكبر تجمع عالمي للمنتجين السينمائيين، شعاراً ضد التحرش لخصه الهاشتاق nerienlaisserpasser، أي عدم ترك أي تصرف مشين يمر دون عقاب. ورافق هذا الهاشتاق شعار على شكل ربطة فراشة يقول: «إن التصرف بشكل لائق أمر إجباري»، وهو اقتباس من الشعار التقليدي لحفلات المهرجان الذي يشترط ارتداء زي لائق.
تزامناً مع ذلك، أفرد المهرجان في دورة هذه السنة مكانة خاصة للنساء، حيث تشكلت لجنة التحكيم الرئيسيّة من غالبية من النساء السينمائيات، وفي مقدمتهن رئيسة اللجنة، النجمة الأسترالية كيت بلانشيت. وستتصدر بلانشيت الأسبوع المقبل احتفالية خاصة بالنساء على البساط الأحمر للمهرجان برفقة 100 نجمة سينمائية من مختلف الدول. وضمن الأفلام التي تنافس على جائزة «السعفة الذهبية» نجد هذه السنة عدداً قياسياً من النساء السينمائيات، فمن بين 21 فيلماً في المسابقة الرسمية، هناك ثلاثة أفلام لمخرجات نساء، ومن بينهن السينمائية اللبنانية نادين لبكي، التي سيكون فيلمها الجديد «كفرناحوم» أول فيلم لمخرجة عربية ينافس على «السعفة الذهبية» في تاريخ هذا المهرجان العريق، منذ تأسيسه عام 1946.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - مهرجان «كان 2018»: دورة نسائية بامتياز ونادين لبكي أول عربية تنافس على السعفة الذهبية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - مهرجان «كان 2018»: دورة نسائية بامتياز ونادين لبكي أول عربية تنافس على السعفة الذهبية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الشاهد و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الفن - صور وفيديو.. طرح الإعلان الرسمى لفيلم رامى مالك المنتظر "Bohemian Rhapsody"
التالى أخبار الفن - صور.. جينيفر لوبيز تتألق فى حفل لدعم الفقراء فى نيويورك