أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار خليجية - محمد بن زايد: تحالفنا مع السعودية يزيد قوتنا قوة

 

 

أخبار خليجية - محمد بن زايد: تحالفنا مع السعودية يزيد قوتنا قوة
أخبار خليجية - محمد بن زايد: تحالفنا مع السعودية يزيد قوتنا قوة

أنت الان تشاهد خبر - أخبار خليجية - محمد بن زايد: تحالفنا مع السعودية يزيد قوتنا قوة
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:51 صباحاً

الأفق نيوز - أبوظبي: أكد ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد أن الإمارات والسعودية تجمعهما علاقات استراتيجية تستند إلى أسس راسخة، وذلك بعد الاجتماع الأول لمجلس التنسيق السعودي الإماراتي الذي عقد في جدة.

وقال الشيخ محمد بن زايد: "اجتماعنا اليوم تحت مظلة المجلس استكمال لهذه العلاقات الأخوية والقوية بين البلدين" مشددًا على أن تطوير العلاقات الاستثنائية بين البلدين دعم لمسيرة مجلس التعاون بقيادة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز.

وأضاف ولي عهد أبوظبي في تغريدة له على تويتر: "لدينا فرصة تاريخية لخلق نموذج تكامل عربي استثنائي، وبتكاملنا وتعاضدنا وتوحدنا نحمي مكتسباتنا، ونقوي اقتصاداتنا، ونبني مستقبلا أفضل لشعوبنا".

وشدد الشيخ محمد بن زايد على التعاون بين البلدين بالقول: "نحن نشكل أكبر اقتصادين عربيين والقوتين الأحدث تسليحًا ونسيجًا اجتماعياً واحدًا، ونحن شعبان يشكل الشباب أغلبيتهما، يطمحان إلى قفزات تنموية كبيرة في البلدين".

وأكد الشيخ محمد بن زايد أن "تحالفنا مع السعودية خيار استراتيجي يزيد قوتنا قوة ويضيف بعدًا تنمويًا واقتصاديًا وأمنيًا وعسكريًا واعدًا بين البلدين.

وأضاف: "نحرص من خلال التحالف مع السعودية على تشكيل نواة تعزز من التقارب وتوحد العرب حول قضاياهم المصيرية".

وأوضح أن "اقتصادي الإمارات والسعودية يمثلان ناتجا محليا إجماليا يبلغ تريليون دولار، وصادراتهما المشتركة الرابعة عالميًا بقيمة 750 مليار دولار، بالإضافة إلى 150 مليارًا سنويًا إجمالي مشاريع البنية التحتية، مما يولد فرصًا هائلة واستثنائية للتعاون".

توقيع 20 مذكرة تفاهم

يذكر أنه تم على هامش الاجتماع الأول للمجلس التنسيقي السعودي الإماراتي توقيع 20 مذكرة تفاهم بين البلدين ضمن المحاور ذات الأولوية، وذلك لإدخال مشاريع استراتيجية العزم حيز التنفيذ.

وتمثل المشاريع مرحلة جديدة في التكامل الإماراتي السعودي، وتضم مبادرة لتحسين تجربة المواطن للخدمات الحكومية في البلدين، وإطلاق برنامج الرفاه السكني، وإطلاق سياسة تمكين القطاع المصرفي، وإنشاء صندوق استثماري للاستثمار في المشاريع المتوسطة والصغيرة بالمشاركة مع القطاع الخاص، وغيرها من المشاريع.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار خليجية - محمد بن زايد: تحالفنا مع السعودية يزيد قوتنا قوة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار خليجية - محمد بن زايد: تحالفنا مع السعودية يزيد قوتنا قوة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع إيلاف و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى أهل الخليج - العراق: قتلى وجرحى بانفجار سيارة قرب مخزن لصناديق الاقتراع بكركوك