أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار المحافظات - طلاب "هندسة الزقازيق" يشاركون في مسابقة دولية بـ"روبوت "لكشف الألغام

 

 

أخبار المحافظات - طلاب "هندسة الزقازيق" يشاركون في مسابقة دولية بـ"روبوت "لكشف الألغام
أخبار المحافظات - طلاب "هندسة الزقازيق" يشاركون في مسابقة دولية بـ"روبوت "لكشف الألغام

أنت الان تشاهد خبر - أخبار المحافظات - طلاب "هندسة الزقازيق" يشاركون في مسابقة دولية بـ"روبوت "لكشف الألغام
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 03:47 مساءً

الأفق نيوز - يشارك فريق Thunder من طلاب كلية الهندسة جامعة الزقازيق في التصفيات المحلية للمسابقة الدولية لكاسحات الألغام والمتفجرات الأرضية والمدفونة، والتي تقام يومي 4 – 5 أغسطس 2018 بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، بابتكار روبوت قادر على كشف الألغام الأرضية والمدفونة، ورسم خريطة بأماكن الألغام، تمهيدا لتأهل الثلاث فرق الأولى للمنافسة على مستوى العالم في إسبانيا ضمن فعاليات مؤتمر IROS، وهو مؤتمر دولي للروبوتات.

وقال الدكتور محمود سطوحي المدير التنفيذي لمكتب الابتكار ونقل التكنولوجيا، إن الفريق يعمل تحت إشراف جامعة الزقازيق برئاسة الدكتور خالد عبد الباري، ومكتب الابتكار ونقل التكنولوجيا.

وأضاف سطوحي، أن مثل هذه الابتكارات تحظى باهتمام الدولة، نظرا لما تعاني منه مصر من مشكلة الألغام الأرضية المضادة للأفراد والدبابات المنتشرة في مساحات كبيرة بصفة خاصة نتيجة لما خلفته الحرب العالمية الثانية من ما يقرب من 17.5 مليون لغم والتي تقدر بربع مليون فدان يصلح للزراعة. كما أن مصر تعد من أكثر الدول تضررا من الألغام والآثار المترتبة عليها نظرا لأنها تحتوي على 20% من الألغام على مستوى العالم.

وأكد أن الدولة تكلفت استخراج 3 ملايين لغم بـ27 مليون دولار في نطاق الصحراء الغربية بجانب وجود الكثير من الحالات غير المسجلة من إجمالي الخسائر التي قدرتها وزارة الخارجية في إحصائية لها عن الألغام عبر موقعها الرسمي.

وأوضح أحمد ياسر قائد الفريق، أن الفريق مكون من 10 طلاب "6 طلاب و4 طالبات" من هندسة الزقازيق من تخصصات الكهربا والميكانيكا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار المحافظات - طلاب "هندسة الزقازيق" يشاركون في مسابقة دولية بـ"روبوت "لكشف الألغام ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار المحافظات - طلاب "هندسة الزقازيق" يشاركون في مسابقة دولية بـ"روبوت "لكشف الألغام" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار محافظات - مصرع طفل دهسته سيارة نظافة أمام منزله بالقليوبية
التالى أخبار محافظات - الحزن يسيطر على كنيسة أسيوط لتنيح القمص تيموثاوس