أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

المراة - بالصور.. «إنقاذ الطفولة» تحتفل باليوم العالمي للاجئين بمعرض فوتوغرافيا وعرض فني سوداني

 

 

المراة - بالصور.. «إنقاذ الطفولة» تحتفل باليوم العالمي للاجئين بمعرض فوتوغرافيا وعرض فني سوداني
المراة - بالصور.. «إنقاذ الطفولة» تحتفل باليوم العالمي للاجئين بمعرض فوتوغرافيا وعرض فني سوداني

أنت الان تشاهد خبر - المراة - بالصور.. «إنقاذ الطفولة» تحتفل باليوم العالمي للاجئين بمعرض فوتوغرافيا وعرض فني سوداني
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:40 صباحاً

الأفق نيوز - احتفلت هيئة إنقاذ الطفولة في مصر، بالتعاون مع المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بيوم اللاجئ العالمي، مساء اليوم الخميس، وذلك في أمسية فنية بساقية عبد المنعم الصاوي، تحت شعار «نحن نقف مع اللاجئين - We Stand with Refugees».

وألقى مدير هيئة إنقاذ الطفولة بمصر كيفين فيتزتشارلز، كلمة في بداية الاحتفالية، رحب فيها بالحضور، موضحا أن الواقع الحالي يقول إن عدد اللاجئين في ازدياد "بحيث إنه في هذه اللحظة يترك 20 شخصا منازلهم بسبب الحروب"، على حد قوله.

كما تضمنت الاحتفالية افتتاح معرض صور فوتوغرافية للمصورة الصحفية هبة خميس، الحائزة على الجائزة الأولى في مسابقة الصورة الصحفية الدولية لعام 2018، وهو المعرض الذي يحمل اسم «الفريق السوداني»، ويسلط الضوء على المجتمع السوداني بصفة خاصة والضيوف الأفارقة في مصر بشكل خاص، من خلال التركيز على منقطة أرض اللواء بالجيزة، وضم عددا من الصور لفريق كرة قدم بسيط مكون من صبية سودانيين، تصحبهم الطفلة أبرار مشجعة الفريق الوحيدة، حسبما قالت المصورة هبة خميس في كلمتها بالاحتفالية.

وتلى معرض الصور الفوتوغرافية، عرض فني موسيقي، شاركت فيه مجموعة من الموهوبين الأطفال، وقدموا عددا من الأغنيات التي لاقت تفاعلا كبيرا من الحضور، خاصة أغنيتي «نسم علينا الهوى» للمطربة الكبيرة فيروز، و«الحلوة دي قامت تعجن» للفنان الراحل سيد درويش، ثم حفل فني لفرقة «أفريكايرو» المكونة من موسيقيين من مصر وإريتريا تصاحبهم الفنانة السودانية آسيا مدني.

ووفقا لإحصائيات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يوجد حاليا 228.941 لاجئ وطالب لجوء مسجل فيمصر، منهم 12.161 سُجلوا حديثا خلال العام الحالي حتى مايو 2018، وتتعاون «إنقاذ الطفولة» مع المفوضية لتوفير خدمات في مجالات الصحة والتعليم والحماية وسبل دعم العيش لمختلف اللاجئين المقيمين فيمصر.

يذكر أن هيئة إنقاذ الطفولة، منظمة دولية مستقلة، تتواجد في أكثر من 120 دولة، وبدأت عملها في مصر منذ 1982، وتعمل على برامج مختلفة مثل برنامج حماية الأطفال، وبرنامج تحسين صحة الأم والطفل، وبرنامج تحسين التعليم، وتمكين الشباب، وتحسين سبل العيش. وتمتد برامج الهيئة في 19 محافظة بمصر.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - بالصور.. «إنقاذ الطفولة» تحتفل باليوم العالمي للاجئين بمعرض فوتوغرافيا وعرض فني سوداني ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - بالصور.. «إنقاذ الطفولة» تحتفل باليوم العالمي للاجئين بمعرض فوتوغرافيا وعرض فني سوداني" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق اسرار بنات - من أجل ليلة هادئة ونوم عميق.. تناول هذه المشروبات
التالى اسرار بنات - 6 علاجات منزلية لإزالة البقع الشمسية وتفتيح البشرة