أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

المراة - هل يؤثر النوم على شيخوخة القلب؟ .. دراسة تجيب

 

 

المراة - هل يؤثر النوم على شيخوخة القلب؟ .. دراسة تجيب
المراة - هل يؤثر النوم على شيخوخة القلب؟ .. دراسة تجيب

أنت الان تشاهد خبر - المراة - هل يؤثر النوم على شيخوخة القلب؟ .. دراسة تجيب
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - السبت 18 أغسطس 2018 02:26 صباحاً

الأفق نيوز - مصراوي-

يقول باحثون إن البالغين الذين لا يحصلون على قسط وافٍ من النوم أو ينامون لساعات طويلة تزداد لديهم مخاطر الإصابة بأزمة قلبية أو سكتة.

وفي عينة أخذت من مواطنين من جميع أنحاء الولايات المتحدة، كان من ينامون سبع ساعات كل يوم في المتوسط الأقل عرضة للخطر، المتمثل في زيادة عمر القلب 3.7 سنة عن عمره الطبيعي. وزادت هذه النسبة إلى 4.5 سنة بالنسبة لمن ينامون ست أو ثماني ساعات، بينما زادت بواقع 5.1 سنوات لمن ينامون خمس ساعات أو أقل في الليل.

من جهته، قال كبير الباحثين، كوان هي يانج: "إن عدم الحصول على قسط واف من النوم لفترات طويلة له آثار سلبية على عدد من أجهزة الجسم، بما في ذلك جهاز القلب والأوعية الدموية".

وذكر "يانج"، وهو عالم كبير في علم الأوبئة بقسم الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية في المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بمدينة أتلانتا: "أظهرت الدراسات علاقات وطيدة بين فترات النوم والعوامل المسببة لخطر الإصابة بمرض في القلب، مثل ارتفاع ضغط الدم والتدخين وارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم والسكري والبدانة".

كذلك أشار إلى أن عمر القلب يعرف بأنه العمر المتوقع لنظام الأوعية الدموية للشخص استناداً إلى العوامل الشخصية المسببة لأمراض القلب. وطرحت الفكرة في دراسة فرامينجهام عن القلب في 2008.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع المراة - هل يؤثر النوم على شيخوخة القلب؟ .. دراسة تجيب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "المراة - هل يؤثر النوم على شيخوخة القلب؟ .. دراسة تجيب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مصراوى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى المراة - حظك اليوم وتوقعات الأبراج السبت 1 / 9 / 2018 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى