أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار العراق - العبادي والصدر يعلنان تحالفًا بين كتلتيهما

 

 

أخبار العراق - العبادي والصدر يعلنان تحالفًا بين كتلتيهما
أخبار العراق - العبادي والصدر يعلنان تحالفًا بين كتلتيهما

أنت الان تشاهد خبر - أخبار العراق - العبادي والصدر يعلنان تحالفًا بين كتلتيهما
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الجمعة 29 يونيو 2018 11:51 صباحاً

الأفق نيوز - أعلن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي والزعيم الشيعي البارز مقتدى الصدر السبت في النجف تحالفًا بين كتلتيهما بهدف تشكيل حكومة، في وقت أمرت أعلى سلطة دستورية في البلاد بإعادة فرز الأصوات يدويًا.

بغداد: زار العبادي، الذي حل ائتلافه ثالثًا في الانتخابات التشريعية التي جرت في 12 مايو بـ42 مقعدًا، زار مدينة النجف في جنوب بغداد للقاء الصدر، الذي حصد بتحالفه مع الشيوعيين 54 مقعدًا.

وبعد اجتماع استمر لنحو ثلاث ساعات، أعلن الطرفان في مؤتمر صحافي مشترك عن تشكيل تحالف بين كتلتيهما. وقالا في بيان "نعلن عن تحالف عابر للطائفية والإثنية للإسراع في تشكيل الحكومة المقبلة، والاتفاق على نقاط ومبادئ مشتركة، بما يضمن مصلحة الشعب العراقي". أضافا أن التحالف سيساهم في "بلورة حكومة قوية تخدم تطلعات شعبنا في جميع المجالات".

وبحسب مصدر مقرب من تحالف "سائرون"، الذي يتزعمه الصدر، فإن المسألة الأكثر حساسية هي منصب رئيس الوزراء، الذي يأمل العبادي الاحتفاظ به، وهو ما ترفضه الكتل الأخرى الفائزة.

لم يشر البيان نهائيًا إلى التحالف الذي أعلنه الصدر في الأسبوع الماضي مع كتلة "الفتح" بقيادة هادي العامري، والتي حصدت 47 مقعدًا. كما إن البيان لم يلفت إلى الاتفاق الأقدم بين الصدر وتيار الحكمة الذي يتزعمه رجل الدين الشيعي عمار الحكيم (19 مقعدًا) و"ائتلاف الوطنية" بزعامة إياد علاوي (21 مقعدًا).

وسط هذا الغموض، يمكن لتلك الكتل التي تحالفت مع الصدر إذا ما اجتمعت، جمع 183 مقعدًا، بما يضمن لها غالبية نيابية في برلمان يعد 329 نائبًا، ما يسمح لها بتسمية رئيس الحكومة المقبل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العراق - العبادي والصدر يعلنان تحالفًا بين كتلتيهما ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العراق - العبادي والصدر يعلنان تحالفًا بين كتلتيهما" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع إيلاف و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار العراق - العراق: مجموعة جديدة من المدانين بالإرهاب تنتظر الإعدام
التالى أخبار العراق - كندا تقود مهمة الحلف الأطلسي في العراق