أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار عربية - عامر الشوبكي يفجر مفاجأة حول كميات الغاز في الاردن...تفاصيل

 

 

أخبار عربية - عامر الشوبكي يفجر مفاجأة حول كميات الغاز في الاردن...تفاصيل
أخبار عربية - عامر الشوبكي يفجر مفاجأة حول كميات الغاز في الاردن...تفاصيل

أنت الان تشاهد خبر - أخبار عربية - عامر الشوبكي يفجر مفاجأة حول كميات الغاز في الاردن...تفاصيل
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 09:00 صباحاً

الأفق نيوز - جراءة نيوز - خاص - قال الخبير في قطاع البترول والمشتقات النفطية عامر الشوبكي لجراءة نيوز ان شركة بريتش بتروليوم البريطانية اكتشفت كميات تجارية وكبيرة من الغاز في حقل الريشة وقامت بنقل حافرة ضحمة من الخليج كلفتها ملايين الدولارات وعندما ارادت البدء بالتنقيب توقفت فجأة وخرجت من المنطقة رغم التكلفة العالية التي كلفها عملية نقل الحفارة.

واضاف اانه تصادف في نفس الوقت اكتشاف حفل  من قبل الكيان الاسرائيلي وتم توقيع اتفاقية لمدة 15 سنة وبكلفة 10 مليارات دولار مبينا انه بحسب الدراسات الحكومية فان كلفة الحصول على الطاقة الكهربائية ستكون اقل الا ان اسرائيل قامت بتوقيع اتفاقيات مع العديد من الدول الاوروبية وتركيا وانها حاليا في طور انشاء محطات لتسييل الغاز لتصديره الى اوروبا وتركيا وهو ما سينتهى العمل به خلال سنتين حيث ستقوم حينها اسرائيل كعادتها بنقض جميع الاتفاقية الموقعة مع الاردن كعادتها.

وقال ان خط الانابيب هو خط وممول بالكامل من قبل الحكومة الاردنية وانه جرى تخصيص ما مقداره 12 مليون دينار على مدى ثلاث سنوات وانه لا يستبعد قيام الكيان الاسرائيلي بنقض الاتفاقية ببعد تمكنه من تصدير غازه الى اوروبا وتركيا وبعد ان تكون المملكة قد اعتمدت بنحو 40 في المائة من انتاج الطاقة على الغاز الاسرائيلي كما هو مقرر.

وانه كان بامكان الحكومة الحصول على غاز باسعار تقارب الكلفة وخصوصا انه لا يوجد منفذ للتصدير الى الخارج سوى الاردن ومصر في الوقت الحالي اضافة الى عدم وجود اماكن لتخزين الغاز المستخرج.

وبين ان سعر البنزين هو الاغلى في العالم اذا ما تم حسابه على مستوى دخل الفرد وان اسعار المحروقات في الاردن حدت من حركة المواطنين وحتى السياح حيث يرى الجميع انه لا يوجد سياح في الشوارع كما كانوا سابقا.

وقال ان المواطن الاردني كان مثقفا وازداد ثقافة وان تحمله للقرارات الحكومية ليس الى نهاية وانه كان يتحمل في محاولة اقناع نفسه بان الحكومة ستعمل على تحسين اوضاع المواطنين و.

وختم حديثه قائلا شعبية اية حكومة مرتبطة بالامل وان المواطن تعب كثيرا ويريد سياسة مختلفة.

يمنع الاقتباس الا باذن خطي من ادارة جراءة نيوز  

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عربية - عامر الشوبكي يفجر مفاجأة حول كميات الغاز في الاردن...تفاصيل ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عربية - عامر الشوبكي يفجر مفاجأة حول كميات الغاز في الاردن...تفاصيل" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع جرآءة نيوز و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار عربية - التحالف الدولى: نبذل جهودا لتجنب سقوط مدنيين فى العمليات ضد داعش
التالى أخبار عربية - متنكر بلباس امراة وتحت تهديد السلاح يسطو على فرع لبنك في اربد