أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

رياضة - مدرب المنتخب - كيف يدافع ويهاجم خافيير أجيري الأقرب لقيادة مصر

 

 

أنت الان تشاهد خبر - رياضة - مدرب المنتخب - كيف يدافع ويهاجم خافيير أجيري الأقرب لقيادة مصر
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 03:13 مساءً

الأفق نيوز - إعلان التعاقد معه لتدريب المنتخب بات مسألة وقت ليس أكثر، لذا لابد أن نعرف كيف يلعب. كيف يفكر خافيير أجيري في أسلوبه التدريبي؟

5ce82e3b7c.jpg مصر

مجدي عبد الغني عضو اتحاد الكرة واللجنة الثلاثية المكلفة باختيار المدرب كشف لـFilGoal.comعن الاتفاق مع أجيري على كل شيء (طالع التفاصيل).

أجيري الذي بدأ مسيرته في عالم التدريب في عام 1996 في المكسيك وتدرج حتى وصل لقيادة المنتخب المكسيكي الأول في عام 2001 قبل أن ينتقل إلى إسبانيا لتولي قيادة فريق أوساسونا ثم أتليتكو مدريد الذي قاده في دوري أبطال أوروبا ليستحق العودة مجددا لقيادة منتخب بلاده في 2009.

108d3ba126.jpg اتحاد الكرة يكشف لـ في الجول: رد أجيري على "قضية التلاعب" placeholder.jpg مجدي عبد الغني لـ في الجول: أجيري مدربا لمنتخب مصر.. تم الاتفاق على كل شيء placeholder.jpg "شؤون اللاعبين" لـ في الجول: قيد إبراهيم حسن بقائمة الزمالك سليم 100%؜.. الأبيض ليس طرفا placeholder.jpg نادر السيد يوضح لـ في الجول تفاصيل تفاوض مصر مع هنري.. الأمور المالية يمكن تسويتها placeholder.jpg في الجول يكشف – انقسام في آراء اتحاد الكرة بين أجيري وخليلوزيتش

حينها قاد الفريق للصعود لكأس العالم 2010 في جنوب إفريقيا وخرج أمام الأرجنتين من دور الـ16، ثم عاد من جديد إلى إسبانيا لقيادة فريق ريال سرقسطه وبعده إسبانيول ثم ينتقل إلى المنتخب الياباني، وفي 2015 تولى قيادة الوحدة الإماراتي حتى يونيو 2017.

ونستعرض من خلال هذا التحليل بعض أفكار المدير الفني المكسيكي خلال فتراته الثلاث الأخيرة (مع الوحدة واليابان وإسبانيول)، إذ اعتمد بشكل كبير على طريقة لعب 4-3-3 والتي تتحول دفاعيا إلى 4-1-4-1 وأحيانا 4-5-1.

لاحظ الفيديو التالي يوضح التنظيم الدفاعي للفريق بالـ4-1-4-1 و4-5-1.

شاهد الفيديو عبر يوتيوب نفسه

وتلاحظ في أغلب الحالات التراجع بالهيكل الدفاعي للفريق إلى مناطق وسط الملعب وأحيانا إلى الثلث الدفاعي للفريق.

التنظيم الهجومي

أما على الجانب الهجومي فكانت أبرز الأفكار هي الاعتماد على الثنائي المساند للاعب الارتكاز الدفاعي بمرجعية هجومية حيث تم توظيف إسماعيل مطر وخورخي فالدفيا في الوحدة كثنائي وسط مساند.

وفي اليابان كان الثنائي شينجي كاجاوا وياسوهيتو إندو، أي أن الطريقة أقرب إلى 4-1-4-1 الهجومية برباعي خلف المهاجم يتحركون للعمق كثيرا مع تقدم الظهيرين على الجانبين لاستغلال تلك المساحات ولكن بالتناوب حيث يهاجم أحدهما ويبقى الآخر كثالث في خد الدفاع للتأمين ضد الهجوم المرتد.

يرتد الارتكاز المدافع بين قلبي الدفاع وتتحول الطريقة إلى 3-4-3 في عملية البناء وصناعة اللعب مع الاعتماد على تنوع في الاختراق فأحيانا استغلال للجانبين وإرسال الكرات العرضية وأخرى اختراق من العمق بانطلاقات ثنائي الوسط المساند من الخلف دون رقابة.

الوضع أشبه بتحركات باولينو لاعب ارتكاز البرازيل وبرشلونة السابق، وفي بعض الأحيان تجد التمريرات القطرية من أحد ثلاثي الدفاع على الجانب الأبعد بعد ترحيل لاعبي الخصم.

شاهد الفيديو عبر يوتيوب نفسه

أما على جانب استغلال الكرات الثابتة فقد ظهر استغلالها في بعض الحالات بالتمرير بين ثلاثي من اللاعبين وليس ثنائي فقط للتفوق على ثنائي الخصم الذي يواجههم دفاعيا عند التمرير.

وأحيانا يتم إرسال العرضية مباشرة في وجود ثنائي من مهاجميه داخل الـ6 ياردات ورباعي يقف عند نقطة الجزاء وينطلقوا على القائم البعيد.

شاهد الفيديو عبر يوتيوب نفسه

بينما دفاعيا فاختلف أسلوبه الدفاعي في الكرات الثابتة بين رقابة رجل لرجل والموج بنيها وبين رقابة المنطقة، ولكن الملاحظة الأبرز كانت عودة 8 لاعبين داخل المنطقة وثنائي على حدودها.

أجيري ليس ثابتا في أفكاره فقد كان ينتهج الـ3-4-3 مع المكسيك وكذلك في بعض المباريات مع الوحدة تحول إلى 4-4-2 بشكل هجومي أقرب إلى 4-2-4 مع الاعتماد في صناعة اللعب على الكرة الهجومية المباشرة والتمريرات الطولية، كذلك يهتم كثيرا بالجوانب النفسية وكيفية العمل كمجموعة وفريق واحد.

اقرأ أيضا:

نادر السيد يوضح لـ في الجول تفاصيل تفاوض مصر مع هنري.. الأمور المالية يمكن تسويتها

قبل قمة الأهلي والإسماعيلي.. مواجهتان بين كارتيرون ومضوي بأدغال إفريقيا عنوانهما الإثارة

في الجول يكشف – انقسام في آراء اتحاد الكرة بين أجيري وخليلوزيتش

اتحاد الكرة لـ في الجول: نجتمع بأجيري في القاهرة لمناقشة تلك البنود.. وهذا لا يعني تعيينه

طارق يحيى يكشف كيف تفوق خططيا على الزمالك.. وما يحتاجه الأبيض

تقرير: بوجبا عقد جلسة مع المدير الرياضي لبرشلونة.. لقاء سري في لوس أنجلوس

خافيير أجيري منتخب مصر

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع رياضة - مدرب المنتخب - كيف يدافع ويهاجم خافيير أجيري الأقرب لقيادة مصر ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "رياضة - مدرب المنتخب - كيف يدافع ويهاجم خافيير أجيري الأقرب لقيادة مصر" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع Filgoal و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق كورة - نافاس: انضمام كورتوا؟ لن أغادر ريال مدريد سوى للموت
التالى رياضة مصرية - مرتضى منصور يوقع 100 ألف جنيه عقوبة على كل لاعب بالزمالك