أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار الرياضة - كل ما تريد أن تعرفه عن أجيري مدرب المنتخب الوطني

 

 

أخبار الرياضة - كل ما تريد أن تعرفه عن أجيري مدرب المنتخب الوطني
أخبار الرياضة - كل ما تريد أن تعرفه عن أجيري مدرب المنتخب الوطني

أنت الان تشاهد خبر - أخبار الرياضة - كل ما تريد أن تعرفه عن أجيري مدرب المنتخب الوطني
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأربعاء 1 أغسطس 2018 05:08 مساءً

الأفق نيوز - أنهى اتحاد الكرة المصري، برئاسة المهندس هاني أبوريدة، اليوم الأربعاء، الجدل حول المدير الفني الجديد الذي سيقود المنتخب الوطني، بعد إعلان اتفاقه مع المكسيكي خافيير أجيري، على تدريب الفراعنة، خلفًا للأرجنتيني هيكتور كوبر، الذي انتهى مشواره عقب الخروج من كأس العالم في روسيا، ومن المنتظر أن يتم عقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا الخميس، لتقديم المدرب الجديد لوسائل الإعلام.

خافيير أجيري ولد في الأول من ديسمبر عام 1958، بمدينة مكسيكو المكسيكية، ويعتبر من أكثر لاعبي بلاده الذين نجحوا عقب دخول عالم التدريب بعد قيادته منتخب بلاده للعب في كأس العالم مرتين عامي 2002 و2010 ووصل بالمكسيك إلى دور الستة عشر.

البداية التدريبية لأجيري كانت من خلال العمل مساعدًا للمدرب ميجيا بارون في المنتخب المكسيكي، وبعدها عمل مساعدًا أيضًا للمدرب جييرمو فاسكيز، ثم بدأ أولى محطاته التدريبية، كمدير فني في فريق أتلانتا الذي منحه الثقة في تدريب الفريق كأول ظهور في منصب الرجل الأول.

ثم تولى أجيري بعد ذلك القيادة الفنية لفريق باتشوكا المكسيكي عام 1998 وحصل معه على بطولة الدوري المكسيكي بعدها رحل لتدريب منتخب بلاده وتولى قيادته للمرة الأولى وتأهل به إلى مونديال كوريا واليابان وصعد إلى دور الـ16 وخرج أمام الولايات المتحدة الأمريكية ويبقى أنه قاد المكسيك لنهائي كوبا أمريكا 2001.

بعدها رحل عن تدريب منتخب المكسيك وعاد للعمل مع الأندية من خلال نادي أوساسونا الإسباني من 2002 إلى 2006، وقاده للهروب من شبح الهبوط، وتأهل إلى تصفيات دوري أبطال أوروبا بعدما حل رابعًا في الدوري الإسباني، ثم رحل لقيادة فريق أتلتيكو مدريد لثلاث سنوات نجح في قيادتهم للتأهل لدوري أبطال أوروبا خلال تواجده مرتين على التوالي قبل إقالته في منتصف موسم 2008-2009.

بعدها عاد لتدريب المنتخب المكسيكي وقاده لتتويج بكأس كونكاكاف الذهبية 2008-2009 ثم في مونديال جنوب إفريقيا، واحتل المركز الثاني في دور المجموعات خلف أوروجواي في المجموعة الأولى التي كانت تضم معهما منتخبي جنوب إفريقيا - المضيف - وفرنسا.

وتأهل إلى دور الـ16 في مواجهة الأرجنتين وخسر بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرحل بعدها عن تدريب المنتخب المكسيكي ويعود مجدداً إلى إسبانيا مجدداً ولكن تلك المرة من بوابة ريال سرقسطة ولم يلبث معهم سوى موسم واحد فقط وأقيل بسبب سوء النتائج.

تولى أجيري تدريب إسبانيول بعد رحيله عن ريال سرقسطة، ونجح في الإبقاء على الفريق بالدوري وتجنب الهبوط للدرجة الثانية، وكانت هذه التجربة هي الأخيرة  له مع الأندية الإسبانية .

بعدها قاد أجيري تدريب منتخب اليابان في أغسطس عام 2014 ولكنه لم يستطع التتويج بلقب كأس الأمم الآسيوية في 2015 بعد الهزيمة في ربع النهائي أمام الإمارات.

وعقب رحيل المدرب المكسيكي من تدريب منتخب اليابان رحل إلى الدوري الإماراتي لقيادة فريق الوحدة الإماراتي في موسم 2015 - 2016 وحتى يوليو 2017، حيث توج خلال هذه الفترة ببطولتي الدوري والكأس قبل أن يقرر الرحيل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - كل ما تريد أن تعرفه عن أجيري مدرب المنتخب الوطني ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - كل ما تريد أن تعرفه عن أجيري مدرب المنتخب الوطني" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

التالى رياضة مصرية - ممدوح عباس وأحمد سليمان الأبرز ..مرتضى منصور يشطب 5 عضويات فى الزمالك