أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

رياضة الامارات - زوارق الإمارات تتأهب للتألق في ثالثة جولات الفورمولا2

 

 

رياضة الامارات - زوارق الإمارات تتأهب للتألق في ثالثة جولات الفورمولا2
رياضة الامارات - زوارق الإمارات تتأهب للتألق في ثالثة جولات الفورمولا2

أنت الان تشاهد خبر - رياضة الامارات - زوارق الإمارات تتأهب للتألق في ثالثة جولات الفورمولا2
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الخميس 2 أغسطس 2018 12:46 صباحاً

الأفق نيوز - في استمرار لتفوق ونجاح سفراء الرياضة البحرية للإمارات ولحصد المزيد من الإنجازات، تعود زوارق مؤسسة الفيكتوري تيم للظهور في المياه النرويجية من جديد عبر المشاركة المرتقبة في جائزة النرويج الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا2- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2018 والتي تقام في مدينة تونسبيرج اعتباراً من يوم الجمعة وحتى يوم الأحد المقبلين، فيما تتوجه بعثة فريق أبوظبي للزوارق السريعة صباح اليوم إلى مدينة تونسبرج في النرويج من أجل المشاركة في الجولة الثالثة للبطولة، وتأتي هذه المشاركة كي تكمل طموح فريق أبوظبي في الدفاع عن لقب البطولة الذي يحمله من الموسم الماضي ورغبته القوية في الاستمرار في الدفاع عن اللقب خلال هذا الموسم، كما ويحتل زورق «أبوظبي 1» حالياً المركز الرابع في الترتيب العام للمنافسة خاصة وأن الجولة الماضية والثانية من البطولة لم تُقم وتم إلغاؤها مع انطلاق السباق بالرغم من أن زورق «أبوظبي 1» كان في الصدارة، ولتبدأ تفاصيل الجولة الثالثة من البطولة بالاعتماد على نقاط سباق الجولة الأولى من البطولة، ويتصدر الترتيب العام حالياً الإيطالي ألبرتو كامبراتو برصيد 20 نقطة، وبكل تأكيد سيكون لفريق أبوظبي حضور قوي في هذه الجولة حيث يرغب وبقوة في تغيير الموقف العام للمنافسة وتغيير مراكزه كي يستمر وبقوة في محاولات الظفر بصدارة البطولة.
وتغادر بعثة الفريق اليوم برئاسة سالم الرميثي والمتسابقين راشد القمزي وراشد الطاير والراديو مان ناصر الظاهري وماجد المنصوري وحضور نجم الفورمولا1 ثاني القمزي من خلال منافسات هذه الجولة.
ويشارك فريق أبوظبي بزورقين في المنافسة عبر زورق راشد القمزي وزورق راشد الطاير وكلا الزورقين مؤهل للحلول في المراكز الأولى دوماً وتحقيق أفضل المراكز.
وتحظى مؤسسة الفيكتوري تيم العريقة بشعبية كبيرة في النرويج والتي عرفت السباقات البحرية في رياضة الزوارق السريعة بمختلف فئاتها منذ زمن بعيد، حيث سجل أسياد البحار في بحارها الكثير من الإنجازات التي تبقى شاهدة على مقدرات الفريق خاصة في العاصمة أوسلو ومدينة ارندال.
ويختلف الظهور في المياه النرويجية هذه المرة عن السنوات الماضية والتي اعتاد فيها الجمهور على زوارق الفئة الأولى لتعود الزوارق الزرقاء هذه المرة من خلال تحد جديد عبر زوارق فورمولا2 والتي ترفع هذه المرة شعار التحدي والمنافسة على المراكز الأولى.
وتحمل المشاركة في جائزة النرويج 2018 الجديد بالنسبة لفريق مؤسسة الفيكتوري تيم، حيث سيشارك في الحدث وللمرة الأولى هذا العام نجم الفريق الإيطالي أليكس كاريلا على متن زورق «فيكتوري 28» جنباً إلى جنب الصاعد منصور المنصوري قائد زورق فيكتوري 27.
وسيشارك فريق الفيكتوري تيم في الجولة المرتقبة بمدينة تونسبيرج النرويجية بكل من بطل العالم في زوارق فورمولا1 العام الماضي الإيطالي كاريلا وبطل العالم في الجائزة العالمية للزوارق السريعة -أف 4 أس- بطلنا الصاعد منصور المنصوري.
وتعد نقاط الجولة الثالثة من البطولة بغاية الأهمية خاصة وأنها هي جولة المنتصف في البطولة وسيعقبها بعد ذلك جولتان في كل من البرتغال وسيريلانكا التي ستستضيف المنافسة في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل للمرة الأولى.
كاريلا: محطة مهمة في حياتي
قال المتسابق الإيطالي أليكس كاريلا قائد زورق «فيكتوري 28» وبعد أدائه للتجارب الفنية الخاصة على الزورق في إيطاليا إنه سعيد للغاية بإتاحة الفرصة له للمشاركة في منافسات بطولة العالم للزوارق السريعة -فورمولا2- والتي تعد إحدى المحطات المهمة في حياته حيث شارك من قبل في البطولة من عام 2005 وحتى 2008.
وأضاف: «كانت المشاركة في منافسات فورمولا 2 مرحلة مهمة تعلمت فيها الكثير قبل الولوج في عالم سباقات الزوارق السريعة -فورمو1- والتي نجحت فيها وبعد عام 2008 من إحراز لقب العالم أربع مرات أعوام 2011 و2012 و2013 و2017».
وحقق أليكس كاريلا من قبل العديد من الإنجازات في بطولات وسباقات فورمولا2، كان أبرزها المركز الأول في بطولة العالم (ماتش ريس) في عام 2008 والمركز الثاني في كأس العالم في نفس العام واحتل المركز الثالث في تسجيل أفضل زمن في كأس العالم 2008 والمركز الخامس في كأس القارات أيضاً، فيما بدأ مشواره في سباقات زوارق فورمولا2 بالحصول على المركز الثالث في البطولة الإيطالية عام 2005.
الرميثي: 25 بطولة عالمية هذا الصيف
كشف سالم الرميثي، رئيس بعثة الفريق، حجم التجهيز، والإعداد الكبير، الذي قام به الفريق؛ من أجل هذه الجولة قبيل انطلاقها؛ حيث خضع الفريق لمعسكر تدريبي وتمارين مكثفة مطلع هذا الأسبوع في مقر عمليات الفريق في ميلان الإيطالية؛ حيث استمرت التدريبات ليوم كامل، ومع توزيع حصص تدريبية مهمة على المتسابقين اللذين سيمثلان الفريق في هذه الجولة.
وبيّن الرميثي أهمية أن يقدم فريق أبوظبي القوة المعتادة له، والمستويات الرياضية العالية، لاسيما وأنه يعد أحد أهم سفراء الرياضة في البحر للإمارات، بمشاركته في أكثر من 25 مدينة عالمية خلال هذا الصيف، والظهور في خمس بطولات عالمية كبرى للاتحاد الدولي للرياضات البحرية.
وقال الرميثي: «وضعنا التدريبات مباشرة قبل الجولة للاستعداد التام للسباق، ولتكون لياقة المتسابقين في القمة، نريد أن نعود بقوة للواجهة والمراكز الأولى في الفورمولا2؛ كي نستمر في كسب النقاط، التي تؤهل الفريق؛ للحفاظ على لقب البطولة».
وقال الرميثي: «نعود إلى النرويج للسنة الثالثة على التوالي في مشاركاتنا في سباقات الفورمولا2، ونضيف بذلك سجلاً جديداً لمشاركات الفريق في مدينة تونسبرج على المستوى الرياضي؛ ولذلك نتمنى أن تكون هذه العودة مغلفة بالنتائج الإيجابية مع ختام الجولة».
حريز المر: مشاركة كاريلا تلفت الأنظار بقوة
قال حريز المر محمد بن حريز، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، إن المشاركة في النرويج أهمية تأخذ خاصة للمؤسسة، مؤكداً أن المؤسسة تركز على المشاركة في جميع البطولات العالمية هذا العام وخاصة بطولة العالم للزوارق السريعة -فورمولا2- والتي تشارك فيها المؤسسة للمرة الأولى.
وأضاف حريز المر محمد بن حريز، أن مشاركة البطل العالمي الإيطالي أليكس كاريلا صاحب الألقاب العالمية الأربعة في الزوارق السريعة -فورمولا1- ستلفت الأنظار بالتأكيد، وتأتي مشاركته في غياب خلفان سهيل المهيري لأسباب خاصة.
وأكد رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم أن مشاركة كاريلا مع الصاعد منصور المنصوري، ستعزز حظوظ الفريق في إحراز أول انتصار في البطولة العالمية، والتي لا تقل شأناً عن باقي المنافسات في وجود نخبة من المتسابقين العالميين ومنهم من يشارك أيضاً في بطولة العالم -فورمولا1- مثل البرتغالي المخضرم دوراتي بنفيتي والنرويجية ماتي بيركنايس.
واعتبر حريز المر محمد بن حريز أن مشاركة الإيطالي أليكس كاريلا مع الفريق، تعتبر إحماء وتحضيرا للمنافسة في الجولات المتبقية والحاسمة من بطولة العالم للزوارق السريعة -فورمولا1- والتي ستتحول إلى الصين وآسيا في الفترة المقبلة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع رياضة الامارات - زوارق الإمارات تتأهب للتألق في ثالثة جولات الفورمولا2 ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "رياضة الامارات - زوارق الإمارات تتأهب للتألق في ثالثة جولات الفورمولا2" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الخليج و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار الرياضة - 7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوم
التالى أخبار الرياضة - الاتحاد الفلسطيني لتنس الطاولة أفضل الاتحادات المتطورة