أغلب تصفح للأخبار عبر

الإستفتاءات السابقة

 

اهم اخبار الاسبوع

 

اسواق و تعاملات فى الاسبوعالرياضة فى اسبوع

 

تطبيقات الافق نيوزfont>

 

الاعلان رقم 3

أخبار السعودية - نائب أمير مكة يدشن مبادرة إيقاف الهدر الغذائي في رمضان

 

 

أخبار السعودية - نائب أمير مكة يدشن مبادرة إيقاف الهدر الغذائي في رمضان
أخبار السعودية - نائب أمير مكة يدشن مبادرة إيقاف الهدر الغذائي في رمضان

أنت الان تشاهد خبر - أخبار السعودية - نائب أمير مكة يدشن مبادرة إيقاف الهدر الغذائي في رمضان
فى موقع - أخبار الافق نيوز
بتاريخ - الأحد 13 مايو 2018 08:47 مساءً

الأفق نيوز - واس - جدة

يرعى نائب أمير منطقة مكة المكرمة عبدالله بن بندر تدشين مبادرة "ثلث لطعامك" التي تنظمها جمعية إطعام الخيرية، في الخامس من رمضان المقبل بفندق سوفتيل كورنيش جدة.

وأكد رئيس اللجنة التنفيذية للجمعية بالمنطقة خالد الفوزان، أن هذه الرعاية تجسد اهتمام ولاة الأمر في هذه البلاد الطيبة بالعمل الاجتماعي والعناية به ورعايته تعزيزا للنجاحات المتواصلة للجمعية في مجال إيقاف الهدر الغذائي وحفظ النعمة.

ونوه بأهمية المبادرة في وقف الهدر الغذائي في المملكة، خاصة في رمضان، حيث تستنزف المواد الغذائية 80% من الدخل الشهري للأسر السعودية وتبلغ قيمة الإنفاق على المواد الغذائية في هذا الشهر نحو 30 مليار ريال بناء على إحدى الإحصاءات التي نشرت أخيرا.

وأعرب عن شكره وامتنانه لنائب أمير المنطقة على رعايته وتدشينه للمبادرة التي ستساهم في توعية المجتمع بمشكلة الهدر الغذائي وحفظ النعمة.

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية للجمعية الدكتور عماد المهيدب أن المبادرة إحدى المبادرات المجتمعية التي تقدمها الجمعية بالشراكة مع الشركات والمؤسسات والأفراد بطريقة إبداعية ونوعية لتوعية شرائح المجتمع بمشكلة الهدر الغذائي وأضراره مع تعزيز نظام الغذاء والأكل الصحي والممارسات السلوكية الإيجابية في حفظ النعمة.

يذكر أن جمعية إطعام الخيرية بجدة استطاعت حفظ 3 ملايين وجبة بمحافظة جدة، وهي مؤسسة غير ربحية متخصصة في حفظ النعمة وإيقاف الهدر الغذائي تابعة لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومن الجمعيات الرائدة التي تعمل باحترافية، رسالتها دعم الشراكة والتوعية بين أطياف المجتمع من خلال حفظ النعمة ومفهوم التكامل الاجتماعي.


شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - نائب أمير مكة يدشن مبادرة إيقاف الهدر الغذائي في رمضان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - نائب أمير مكة يدشن مبادرة إيقاف الهدر الغذائي في رمضان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مكه و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا الافق نيوز دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alufuqnews.com " او من خلال كتابة " الافق نيوز " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

هنا

 

السابق أخبار السعودية - مدني تبوك يسيطر على حريق مزارع الديسة
التالى أخبار السعودية - القيادة تهنئ رؤساء إثيوبيا ونيبال وأذربيجان